أبو الغيط يكشف مدى إمكانية حل الأزمة السورية بوساطة مجلس الأمن | الصباح
علاء السعدني ناعيًا مبارك: أحد رموز نصر أكتوبر..قام بدوره في خدمة الوطن     elsaba7     "اقتصادية النواب": 21 مليون عامل بالقطاع الخاص.. وفرصة العمل الواحدة تكلف الدولة 100 ألف جنيه     elsaba7     عمرو عزت سلامة ينعي الرئيس الراحل حسني مبارك     elsaba7     صاحب فكرة تطبيق "PASS APP": سيوفر مليارات الجنيهات للدولة (فيديو)     elsaba7     "كل يوم" يرصد المخالفات بـ"حدائق الأهرام".. وخالد أبو بكر يوجه رسالته لوزير الإسكان     elsaba7     خالد أبو بكر ينعى مبارك.. ويستعرض محطات في تاريخه العسكرية     elsaba7     خالد أبو بكر: الموت لها جلالته.. ومصر الأصيلة وقواتها المسلحة لا تسنى قادتها     elsaba7     محمد مخلوف يكتب: سلاما عليك في الجنة مبارك يا قاتل الصهاينة     elsaba7     رئيس محكمة أمن الدولة العليا السابق ناعيا مبارك: رمز مصري شئنا أم أبينا     elsaba7     سمير فرج ينعى مبارك: «خبير عسكري خطط لمعركة المنصورة الجوية.. ولعب دورا في تحرير الكويت».. فيديو     elsaba7     حزب "المصريين" يؤجل الصالون الثقافي غدًا حدادا على وفاة حسني مبارك     elsaba7     اولاد عمومة مبارك بمسقط رأسه بالمنوفية :سيظل في ذاكرتنا زعيم وقائد اخلص لوطنه     elsaba7    

أبو الغيط يكشف مدى إمكانية حل الأزمة السورية بوساطة مجلس الأمن

مجلس الأمن بالسودان

مجلس الأمن بالسودان

علق أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، على الإجراءات بشأن زيارة وفد وزاري عربي لمجلس الأمن للتباحث حول الموقف تجاه سوريا، حيث ذكر إن هذا الأمر موجود ضمن فقرة في صلب بيان الجامعة العربية، وحينما تم التشاور حول هذا القرار، مصر كانت في المقدمة والتفت حوله الدول العربية، وصدر عن العرب وليس مصر.

وأضاف "أبو الغيط"، خلال حواره في برنامج "رأي عام"، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، على شاشة "TeN"، أن بعض الدول تحدثت أنه في إطار الاجراءات المطلوبة اتخاذها يجب اتخاذ فكرة التدرج، بمعنى أن نضع صياغة عامة وإذا استمرت العمليات نتخذ اجراءات تصعيدية أكثر بالتشاور مع لجنة المتابعة.

 

وأشار الأمين العام لجامعة الدول العربية، إلى أنه من الممكن أن يقول العرب أن مجلس الأمن متقاعس في بحث الأمر، وهو متقاعس بالتأكيد فهم اجتمعوا في جلسة تشاور وليس جلسة رسمية، فتبين أن روسيا والولايات المتحدة الأمريكية لا يريدون مناقشة الأمر أو حتى إصدار بيان صحفي بشأنه.


اضف تعليقك

لأعلى