أبو الغيط يكشف مدى إمكانية حل الأزمة السورية بوساطة مجلس الأمن | الصباح
برلماني : قانون الأحوال الشخصية سيخرج للنور فى هذا التوقيت     elsaba7     محمد نجم: 540 مليون دولار لتطوير قطاع الغزل والنسيج     elsaba7     ياسر رزق: الاتحاد الاشتراكي والحزب الوطنى «طارو بنفخة»     elsaba7     محمد نجم يكشف أسباب تراجع زراعة القطن المصري (فيديو)     elsaba7     ياسر رزق: «السيسي يواجه الهجمات الإعلامية المعادية.. ورد فعل الحكومة بطئ».. فيديو     elsaba7     أسباب تراجع زراعة القطن المصري؟.. رئيس قسم بحوث الغزل بمعهد بحوث القطن يجيب     elsaba7     "القرية كلها اتبرعت بالدم".. قصة شهامة سكان الفيوم لإنقاذ مريض     elsaba7     بعد حكم الإعدام على المسماري.. محمد الباز: المهم في حياة الدول النتائج وليس التفاصيل     elsaba7     بعد القصاص لنجله.. والد شهيد الواحات عمرو صلاح: "مترحموش الخنازير الإخوان"     elsaba7     نجم: 40 مليون جنيه خسائر شركات قطاع الأعمال العام من القطن هذا العام     elsaba7     أمانة "المصريين" بقنا تنظم احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف     elsaba7     رئيس "القومي للمرأة": نفقة الطفل لابد أن تكون ملزمة للأب بشكل صارم     elsaba7    

أبو الغيط يكشف مدى إمكانية حل الأزمة السورية بوساطة مجلس الأمن

مجلس الأمن بالسودان

مجلس الأمن بالسودان

علق أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، على الإجراءات بشأن زيارة وفد وزاري عربي لمجلس الأمن للتباحث حول الموقف تجاه سوريا، حيث ذكر إن هذا الأمر موجود ضمن فقرة في صلب بيان الجامعة العربية، وحينما تم التشاور حول هذا القرار، مصر كانت في المقدمة والتفت حوله الدول العربية، وصدر عن العرب وليس مصر.

وأضاف "أبو الغيط"، خلال حواره في برنامج "رأي عام"، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، على شاشة "TeN"، أن بعض الدول تحدثت أنه في إطار الاجراءات المطلوبة اتخاذها يجب اتخاذ فكرة التدرج، بمعنى أن نضع صياغة عامة وإذا استمرت العمليات نتخذ اجراءات تصعيدية أكثر بالتشاور مع لجنة المتابعة.

 

وأشار الأمين العام لجامعة الدول العربية، إلى أنه من الممكن أن يقول العرب أن مجلس الأمن متقاعس في بحث الأمر، وهو متقاعس بالتأكيد فهم اجتمعوا في جلسة تشاور وليس جلسة رسمية، فتبين أن روسيا والولايات المتحدة الأمريكية لا يريدون مناقشة الأمر أو حتى إصدار بيان صحفي بشأنه.


اضف تعليقك

لأعلى