مخاطر الإدمان والايدز أولي فعاليات الأسبوع البيئي بطب بيطري المنوفية | الصباح
وزير شؤون مجلس النواب: مفيش تعذيب في السجون     elsaba7     المستشار عمر مروان : إنجازات تحققت فى ملف حقوق الإنسان خلال 5 سنوات .. فيديو     elsaba7     محامي: البلطجة غول يأكل اليابس والأخضر داخل الدولة     elsaba7     أحمد موسى: المنظمات الحقوقية الممولة لا يتحدثون عن مميزات قانون التظاهر     elsaba7     قرابة الـ20 وزير سيرحلون.. إعلامي يكشف ملامح التعديل الوزاري     elsaba7     ننشر صور نجلى المطرب شادى الأمير داخل دار الرعاية بطنطا     elsaba7     باحث سياسي: تركيا وإيران والإخوان يعملون بنفس الأيدولوجية وعلاقتهم مشبوهة     elsaba7     158 قتيل ومئات المصابين حصيلة 4 أيام مظاهرات في إيران     elsaba7     أخلاء سبيل الضابط «عبد الرحمن الشبراوى» المتهم بالأعتداء على محامى بالمحلة     elsaba7     مفاوضات جديدة بحضور أمريكا والبنك الدولي :خاص.. حقيقة التنسيق بين مصر والإمارات حول سد النهضة بعد لقاء السيسى وبن زايد     elsaba7     ليلة سقوط الاخوان بعد مؤتمر جنيف     elsaba7     100 يوم تحسم مصير أزمة جنوب السودان     elsaba7    

مخاطر الإدمان والايدز أولي فعاليات الأسبوع البيئي بطب بيطري المنوفية

هدى السيد / 2019-10-15 18:33:02 / محافظات
مخاطر الإدمان  والايدز أولي فعاليات الأسبوع البيئي بطب بيطري المنوفية

مخاطر الإدمان والايدز أولي فعاليات الأسبوع البيئي بطب بيطري المنوفية

انطلقت أولي فعاليات الأسبوع البيئي بكلية الطب البيطري جامعة المنوفية بندوة توعوية تحت عنوان "الإيدز ومخاطر الادمان والمخدرات" وذلك تحت رعاية الدكتور عبدالرحمن الباجوري عميد الكلية واشراف الدكتور احمد الفيومي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وبالتعاون مع صندوق مكافحة الادمان ورعاية الشباب بالكلية. حث الباجوري في كلمته علي أهمية الحفاظ علي الصحة والابتعاد عن كل ما يسبب ضرر لجميع أجهزة الجسم لأنها امانه كما تحدث عن مخاطر تعاطي المنبهات والمخدرات موجها أبنائه الي التحلي بالقيم الأخلاقية والتعاليم الدينية التي من شأنها الوصول بنا الي بر الأمان. ومن جانبه أشار الفيومي الي أهمية البعد عن الرفاق السؤ والاهتمام بالعلم والأنشطة الرياضية المختلفة واستثمار الوقت والعمل من أجل مستقبل أفضل. تحدث في الندوة أساتذة متخصصة من صندوق مكافحة الادمان والشئون الصحية والطب الشرعي والسموم ، حيث استعرض الدكتور مصطفي حسين المخاطر المتعددة لتعاطي المخدرات والتي تبدأ لتدهور عام للجسم والتأخر الدراسي والتي تؤدي إلي الوفاه كما عرف المخدرات بأنها كل مادة تذهب العقل بشكل كلى او جزئى سواء كانت طبيعية أو مصنعة و تجعل المتعاطي غير مدرك لما يفعله.

وأضافت الدكتورة شيرين رجب المدرس بطب المنوفية بقسم الطب الشرعي والسموم ان إدمان المخدرات من أكبر المشاكل التى تواجه أي مجتمع حيث يزداد فى كل عام أعداد المدمنين مع زيادة أنواع المخدرات التي يمكن تقسيمها إلى
مخدرات طبيعية ومنها الأفيون و الحشيش والبانجو والتبغ ،مخدرات صناعية وهى التى يتم استخلاصها من النباتات مثل المورفين و الهيروين.
من أهم النباتات التى يستخرج منها المخدرات ثمرة نبات الخشخاش ويستخرج منه الأفيون و نبات القنب الهندي ويستخرج منه الحشيش والبانجو ونبات القات ، مستطرة انه إذا أدمن شخص ما على المخدرات فإنه يخضع لمجموعة من العلاجات منها العلاج الدوائي و العلاج النفسي حيث يتابع المريض العلاج مع طبيب أمراض نفسية، فهو الأقدر على إنهاء معاناة هذا الشخص، وقد يكون ضرورياً في حالات كثيرة أن يتم نقل المدمن إلى مصحة للأمراض العقلية لعلاجه هناك، فهي أفضل للسيطرة على المريض، ومنها العلاج الدوائي فيكون عن طريق سحب السموم من جسم المريض، والتي تجمعت في جسمه عن طريق تناوله لمختلف أنواع  المخدرات.


اضف تعليقك

لأعلى