مدبولى يصل واشنطن للمشاركة في اجتماعات صندوق النقد ومجموعة البنك الدوليين | الصباح
"برلماني" يطالب مجلس الوزراء بتشكيل لجنة لوزارة الصحة: "لا أثق في الوزيرة"     elsaba7     أحمد موسى: العاملون بالسجون بيراعوا ربنا.. ومحدش يقدر يخالف اللوائح (فيديو)     elsaba7     الجنود المجهولة.. هكذا نجحت نشوى طنطاوي في دعم نجاح زيارة الرئيس السيسي إلى برلين     elsaba7     غدا..روائع غنائيةللفرقة القومية بأوبرا الاسكندرية     elsaba7     قنصوة يوقع خطاب نوايا لإقامة علاقة بين الاسكندرية ومقاطعة هاينان الصينية     elsaba7     ضبط 4 أشخاص سرقوا توك توك بالإكراه بالغربية     elsaba7     الفحام: مصر نجحت في 30 يونيو في وقف هذا المخطط الإخواني الذي كان يهدف إلى العصف بكل دول المنطقة     elsaba7     تامر حسني يتفق مع بريزينتيشن على إحياء حفل ختام كأس الأمم تحت 23 سنة     elsaba7     من برلين.. وزير الإنتاج الحربي لـ "الصباح": زيارة الرئيس لألمانيا ناجحة.. وفي طريقنا للثورة الصناعية الرابعة     elsaba7     محلل سياسي: لبنان يعيش انقساما حاداً حول تشكيل الحكومة.. والاقتصاد في أسوأ حالاته     elsaba7     ضبط عناصر تشكيل عصابى بأسيوط تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة أموال أصحاب معاشات التكافل والكرامة     elsaba7     محافظ القاهرة يكرم سكرتير عام حى غرب القاهرة لتطويره منظومة التعامل مع المواطنين     elsaba7    

مدبولى يصل واشنطن للمشاركة في اجتماعات صندوق النقد ومجموعة البنك الدوليين

الدكتور مصطفى مدبولي

الدكتور مصطفى مدبولي

وصل رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، فجر اليوم "بتوقيت واشنطن"، إلى العاصمة الأمريكية على رأس وفد وزاري، للمشاركة في الاجتماعات السنوية لمجلس محافظي صندوق النقد ومجموعة البنك الدوليين التي تعقد في واشنطن في الفترة من 14 إلى 20 أكتوبر الجاري.

ومن المقرر أن يلتقي رئيس مجلس الوزراء عددا من المسئولين الأمريكيين وممثلي قطاع المال والأعمال وكبار الشركات الأمريكية، كما سيلقي كلمة مصر أمام الاجتماعات التي تبحث تقرير الآفاق الاقتصادية وتقريرا عن الاستقرار المالي حول العالم، كما ستتم مناقشة عدد من الموضوعات في ورش العمل منها التدابير اللازمة للحد من الفقر وتحفيز النمو وورشة عمل حول إمكانية البنوك المركزية لمحاربة تغير المناخ.

وتأتي هذه الاجتماعات المشتركه في ظل التحديات الاقتصادية والتجارية العالمية، ومن المعروف أن صندوق النقد يشارك في مجال الرقابة على أوضاع الاقتصاد الكلي للدول بشكل دوري، أي إجراء فحص لسلامة الاقتصاد وهو ما يعرف بمشاورات "المادة الرابعة" كما سيقدم خدماته من خلال توفير المساعدة الفنية وأنشطة تنمية القدرات في عدد من المجالات.

كما يحرص الصندوق الدولي على إعطاء الأولوية لمصر في المرحلة الراهنة لضمان استمرار دعم الاستقرار الاقتصادي والحفاظ على النجاح الذي تحقق بجهد كبير وزيادة معدلات التنمية الملحوظة في مصر.

وكان صندوق النقد الدولى قد توقع أن صافي الاستثمارات الأجنبية المباشرة له علي مستوي العالم، قد تسجل 8.1 مليار دولار بنهاية العام المالي الحالي، مقابل 6.5 مليار دولار في 2019-2018، وتصل إلى 14 مليار دولار بحلول 2024-2023.


اضف تعليقك

لأعلى