أبو العينين يدعو لتطبيق قانون المنطقة الاقتصادية على كافة مشروعات الاستثمار | الصباح
أمين "المصريين" بالقليوبية عن ملتقى التوظيف بالمحافظة: يؤكد اهتمام الدولة بحل مشكلات الشباب     elsaba7     تواجد مندوب الحجر الصحي وفحص جميع السفن.. إجراءات احترازية للتصدى لفيروس كورونا بميناء الإسكندرية     elsaba7     محافظة الفيوم: تحرير 14 ألف محضر تمويني متنوع خلال حملات 2019     elsaba7       محافظ البنك المركزي ضيف رامي رضوان في "مساء DMC"     elsaba7     وفد دبلوماسي يتابع المنتدى العربي الإفريقي ويشيد بدور الرئيس في دعم الابتكار والتكنولوجيا     elsaba7     محافظ الإسكندرية: نسبة النجاح بلغت 85.2٪ في نتيجة الفصل الدراسي الأول من الشهادة الإعدادية     elsaba7     وزير التموين: بدء الأوكازيون الشتوي في المتاجر ويستمر على مدار شهر     elsaba7     وزير الأوقاف: الرئيس لن يسمح لأحد أن يمس ثوابت الدين خلال عملية تجديد الخطاب الديني     elsaba7     الخميس المقبل.. عصام خليفة وعمرو سليم فى أمسية شعرية بأوبرا الإسكندريه     elsaba7     كبار الحاخامات الصهيونية يعلنون رفضهم لصفقة القرن     elsaba7     جيل الإسكندرية يكرم عدد من ضباط الشرطة فى عيدهم ال٦٨     elsaba7     رؤساء الصحف والقنوات الأفريقية : السيسي بات ملهماً لشعوب القارة السمراء     elsaba7    

أبو العينين يدعو لتطبيق قانون المنطقة الاقتصادية على كافة مشروعات الاستثمار

محمد أبو العينين

محمد أبو العينين

أكد محمد أبو العينين رئيس شعبة المستثمرين بالاتحاد العام للغرف التجارية، الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي أن إنشاء مناصق صناعية متخصصة والتحول للتخصص الانتاجى على مستوى المحافظات من شانه ان يخفض البطالة بالمحافظات الى صفر ،وضرب المثل بمدينة الأثاث بدمياط، مطالبا بانشاء مدينة صناعية متخصصة للبتروكيماويات وللسيارات وللصناعات الغذائية وغيرها من التخصصات القطاعية.

 

  -مصر حققت إعجازا بالاستثمار والاقتصاد في سنوات قليلة .. والتصنيع مفتاح التقدم والتنمية

وأضاف أبو العينين، خلال اجتماع هيئات مكاتب الشعب العامة بالاتحاد العام للغرف التجارية اليوم الاثنين، أن الصناعة وقع عليها ظلم كبير ادى الى انهيار مؤسسات كبيرة على الرغم من انها قاطرة النمو، مطالبا بضرورة النظر الي الصناعة لنصبح دولة منافسة فى الأسواق الخارجية بمنتجاتنا المحلية ، من خلال الأفكار غير التقليدية.

 وطالب أبو العينين ، بنشر فلسفة قانون المناطق الاقتصادية الخاصة فى كل القوانين لتحسين المناخ الاستثمارى فى السوق المصرى ككل كقانون المنطقة الاقتصادية بقناة السويس كالمنطقة الاقتصادية ذات الطبيعة الخاصة، حيث تتمتع بالعديد من المزايا ووحدة جهة الادارة.

 

 - يجب دراسة المؤشرات الاقتصادية من سعر الطاقة والغاز والكهرباء والأراضي

وقال ابو العينين، إنه يجب دراسة المؤشرات الاقتصادية من سعر الطاقة والغاز والكهرباء والأراضي لنعرف أين نحن من الاستثمار والنجاح العالمى ونصلح ما يمكن اصلاحة، خاصة وأن مصر أصبحت على الخريطة الاستثمارية العالمية.

وأضاف أن هناك فرقا بين السياسات والتشريعات عند بناء الدولة، فمصر لابد أن تكون متقدمة ومفتاح هذا التقدم الاستثمار والتصنيع، والإنتاج ، لافتا إلى أن المستثمر هو بوابة التقدم.

 

- تطبيق مزايا قانون اقتصادية القناة بالمحافظات يحدث طفرة فى الاستثمار

 

وأشار أبو العينين، إلى أننا حققنا إعجازا خلال سنوات قليلة، والمؤسسات الدولية العالمية تشهد بذلك، لافتا إلى أن المؤشرات الاقتصادية تؤكد على الإصلاحات الاقتصادية التى تمت من توافر للأراضي بمساحات كبيرة، وانخفاض معدلات البطالة. وقال إن رئاسة إبراهيم العربى لاتحاد الغرف التجارية تعتبر مكسبا للاتحاد خاصة خلال الفترة الحالية والتى تعتبر فترة النهوض، التى يتحدث عنها العالم كله بأن مصر هى رائدة الدول العربية فى الاستثمار والاقتصاد.

تابع: نجاح المستثمر المصرى فى الداخل رسالة للعالم والمستثمرين الأجانب بتحسن المناخ الاستثمارى فى مصر.

 

- أدعو لإعادة النظر في قوانين الاستثمار لجذب استثمارات ضخمة

وأوضح أبو العينين، أن الفترة المقبلة لا بد أن يكون المناخ الاستثمارى فى مصر أفضل مناخ بالمنطقة ولا بد من أن نفكر فى طرح فكر المناخ الإنتاجي، لافتا إلى وجود إصلاحات اقتصادية تمت إلا أن هناك تحديات علينا إزالتها، ويتم حاليا بالتدريج.


اضف تعليقك

لأعلى