سقوط أمطار اليوم على جنوب سيناء وخليج السويس | الصباح
إعلامي يوجه رسالة إلى المنتخب الأولمبي.. «متسرحوش وكلنا معاكم»     elsaba7     إعلامي يطالب بإزالة اسم محمد البرادعي من على مدرسة الإسكندرية: "خائن للبلد.. والشهداء أشرف منه"     elsaba7     حقيقة تحصيل عائلة "مرسي" على 200 مليون دولار.. ومن أين لهم بها؟     elsaba7     إعلامي يكشف حقيقة الصور المتداولة لزيارة السجون: "ليست منتجعات سياحية"     elsaba7     ما سر تحية الإخوان للجيش النازي.. وأول لقاء بين الجماعة والأمريكان (فيديو)     elsaba7     مصرع طالب سقط من على سور مكتبة بالغربية     elsaba7     محافظ سوهاج يستقبل مؤسس جامعة "النهضة" ورئيس مجلس أمناء جامعة "ميريت"     elsaba7     يحيى أبو زيد: حل مشكلة الصرف الصحي بمدينة أرمنت خلال 3 أسابيع     elsaba7     حقيقية استبعاد محمد صلاح من مباراتي كينيا وجزر القمر بسبب الإصابة     elsaba7     رعب إسرائيل.. إصابة 46 إسرائيليا جراء صواريخ قطاع غزة     elsaba7     بعد وفاة هيثم أحمد زكي.. متى تكون المكملات الغذائية "آمنة"؟     elsaba7     هل كان النبى محمد يجتهد.. خالد الجندى يجيب (فيديو)     elsaba7    

سقوط أمطار اليوم على جنوب سيناء وخليج السويس

منى عيسوي / 2019-10-14 10:28:40 / منوعات
أمطار

أمطار

كشفت نتائج نماذج التنبؤ بالأمطار، في مركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار على جمهورية مصر العربية خلال الفترة من “ 14 أكتوبر وحتى 15 أكتوبر ، بسقوط أمطار قد تصل إلى 5 مليمتر على جنوب سيناء، وخليج السويس ووسط الصعيد وتقل شدتها على جنوب الصعيد والوادى الجديد.

 

ومن المتوقع سقوط أمطار قد تصل شدتها الى 7 مليمتر على سيناء وخليج السويس ووسط الصعيد والوادى الجديد.

 

وقالت الدكتورة إيمان سيد رئيس قطاع التخطيط بوزارة الرى، إن أهم أنشطة مركز التنبؤ تتمثل في متابعة وتشغيل نظام استقبال صور الأقمار الصناعية لحساب الأمطار،  ومتابعة وتشغيل نماذج التنبؤ بالطقس على مصر وحوض نهر النيل وإصدار النشرات الفنية التي تصف حالة الطقس (خاصة الأمطار) على نهر النيل، وإصدار نشرات فنية لحالة الطقس على بعض دول حوض نهر النيل.

 

وأضافت، بالإضافة إلى عمل سيناريوهــات تشغـــيـل السد العالى وتشغيل نماذج التغيرات المناخية، وتقدير تأثير التغيرات المناخية على الموارد المائية فى حوض نهر النيل، بجانب إصدار النشرات الدورية، يقوم المركز بإصدار نشرات دورية عن الظواهر الهيدرولوجية والمتيورولوجية على جمهورية مصر العربية وحوض النيل الحالية والمتوقعة لفترة مستقبلية وبدرجة دقة مناسبة.

وتحتوى هذه النشرات على عدد من الجداول والمنحنيات والصور الجوية التى تساعد متخذ القرار فى دراسة ومفاضلة البدائل والسيناريوهات المختلفة لإدارة الفيضان، حسب حالته، ومن ثم تحديد قواعد التشغيل المثلى للسد العالى.


اضف تعليقك

لأعلى