استشاري نفسي تقدم روشتة للتعامل مع الزوج الشكاك (فيديو) | الصباح
"برلماني" يطالب مجلس الوزراء بتشكيل لجنة لوزارة الصحة: "لا أثق في الوزيرة"     elsaba7     أحمد موسى: العاملون بالسجون بيراعوا ربنا.. ومحدش يقدر يخالف اللوائح (فيديو)     elsaba7     الجنود المجهولة.. هكذا نجحت نشوى طنطاوي في دعم نجاح زيارة الرئيس السيسي إلى برلين     elsaba7     غدا..روائع غنائيةللفرقة القومية بأوبرا الاسكندرية     elsaba7     قنصوة يوقع خطاب نوايا لإقامة علاقة بين الاسكندرية ومقاطعة هاينان الصينية     elsaba7     ضبط 4 أشخاص سرقوا توك توك بالإكراه بالغربية     elsaba7     الفحام: مصر نجحت في 30 يونيو في وقف هذا المخطط الإخواني الذي كان يهدف إلى العصف بكل دول المنطقة     elsaba7     تامر حسني يتفق مع بريزينتيشن على إحياء حفل ختام كأس الأمم تحت 23 سنة     elsaba7     من برلين.. وزير الإنتاج الحربي لـ "الصباح": زيارة الرئيس لألمانيا ناجحة.. وفي طريقنا للثورة الصناعية الرابعة     elsaba7     محلل سياسي: لبنان يعيش انقساما حاداً حول تشكيل الحكومة.. والاقتصاد في أسوأ حالاته     elsaba7     ضبط عناصر تشكيل عصابى بأسيوط تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة أموال أصحاب معاشات التكافل والكرامة     elsaba7     محافظ القاهرة يكرم سكرتير عام حى غرب القاهرة لتطويره منظومة التعامل مع المواطنين     elsaba7    

استشاري نفسي تقدم روشتة للتعامل مع الزوج الشكاك (فيديو)

عادل نصار / 2019-10-12 23:59:18 / منوعات
هند البنا

هند البنا

قالت الدكتورة هند البنا استشاري الصحة النفسية والعلاقات الزوجية، ومدير مركز مرآة للاستشارات النفسية والأسرية، إن سمات الشخص الشكاك قد ترجع لأسباب جينية أو بيئية، حيث ينشأ الشخص وسط حرمان عاطفي، أو الإحساس بعدم الأمان، أو أم مسيطرة أو أب متسلط.

وأشارت خلال لقائها مع الفنانة هالة فاخر، في برنامج "هالة مصرية" المذاع عبر فضائية "المحور"، إلى أنه عند الارتباط بزوج شكاك أو زوجة شكاكة، لابد من مراعاة طبيعته، ومحاولة طمأنته، وليس العناد والعمل على إثارة شكه أكثر.
ونصحت البنا، الأزواج الذين يعانون أزواجهم من اضطراب الشك، أن يتركوا هواتفهم بدون "باسوورد"، طالما أنه لا يوجد ما يخفوه على أزواجهم، وأن يجيبوا عن أسئلتهم بلا جدال أو شعور بالإهانة.
ولفتت استشاري الصحة النفسية، أن بعض الشخصيات النرجسية للآسف عندما تجد زوجها أو زوجته شخصية شكاكة، تحب أن تستثير تلك النقطة فيها، فتتعمد أن تفعل ما يثير شكها.
ونوهت البنا، بأن السيدات قد تكون الأكثر شكًا من الرجال، ويرجع ذلك إلى فقدانها الثقة في نفسها، ولأنها لا تجد ما تفعله، لهذا نصحتهن بأن يعملن على رفع ثقتهن بأنفسهن، وتطوير أنفسهن حتى ولو بأساليب بسيطة.
وأردفت:"لا تحتاجي للمال لتطوير نفسك وتحقيق ذاتك، يمكن أن تشعري بذاتك من خلال أشياء بسيطة مثل القراءة أو الرياضة".


اضف تعليقك

لأعلى