الحكومة: 25 خدمة تأمينية مميكنة يوم 15 أكتوبر للتيسير على أصحاب المعاشات | الصباح
علاء السعدني ناعيًا مبارك: أحد رموز نصر أكتوبر..قام بدوره في خدمة الوطن     elsaba7     "اقتصادية النواب": 21 مليون عامل بالقطاع الخاص.. وفرصة العمل الواحدة تكلف الدولة 100 ألف جنيه     elsaba7     عمرو عزت سلامة ينعي الرئيس الراحل حسني مبارك     elsaba7     صاحب فكرة تطبيق "PASS APP": سيوفر مليارات الجنيهات للدولة (فيديو)     elsaba7     "كل يوم" يرصد المخالفات بـ"حدائق الأهرام".. وخالد أبو بكر يوجه رسالته لوزير الإسكان     elsaba7     خالد أبو بكر ينعى مبارك.. ويستعرض محطات في تاريخه العسكرية     elsaba7     خالد أبو بكر: الموت لها جلالته.. ومصر الأصيلة وقواتها المسلحة لا تسنى قادتها     elsaba7     محمد مخلوف يكتب: سلاما عليك في الجنة مبارك يا قاتل الصهاينة     elsaba7     رئيس محكمة أمن الدولة العليا السابق ناعيا مبارك: رمز مصري شئنا أم أبينا     elsaba7     سمير فرج ينعى مبارك: «خبير عسكري خطط لمعركة المنصورة الجوية.. ولعب دورا في تحرير الكويت».. فيديو     elsaba7     حزب "المصريين" يؤجل الصالون الثقافي غدًا حدادا على وفاة حسني مبارك     elsaba7     اولاد عمومة مبارك بمسقط رأسه بالمنوفية :سيظل في ذاكرتنا زعيم وقائد اخلص لوطنه     elsaba7    

الحكومة: 25 خدمة تأمينية مميكنة يوم 15 أكتوبر للتيسير على أصحاب المعاشات

مصطفى مدبولي

مصطفى مدبولي

كشف التقرير المقدم من الحكومة أمام مجلس النواب والمعروض حاليا أمام لجنة خاصة مُشكله برئاسة السيد الشريف وكيل أول مجلس النواب، تحت عنوان "مصر تنطلق ويستمر العمل"، عن أنه اعتباراً من 15 أكتوبر سيتاح 25 خدمة تأمينية مميكنة ضمن إجراءات تطوير وميكنة الخدمات للتيسير على أصحاب المعاشات.

وأشار التقرير الحكومى، خلال استعراضه أبرز الخطوات التى قامت بها الحكومة فى إطار التحول الرقمى، إلى أن عدد المستفيدين من ميكنة صرف المعاشات وصل لأول مرة من خلال بطاقات الصرف الألى إلى 6.5 مليون مستقيد، بالإضافة إلى مكنة آليات التحصيل الضريبي.

ولفت، إلى وصول عدد مكاتب البريد التى تقدم الخدمات المميكنة للجمهور وصل إلى 3 آلاف و911 مكتب بريد على مستوى الجمهورية.

وأفاد التقرير الحكومى، أن عام 2018/ 2019 شهد تطوير نحو 160 مكتب بريد بإيرادات تصل إلى 2.9 مليار جنيه بنسبة إنجاز 170 % مقارنه بالمستهدف وهو 1.7 مليار جنيه. ومن المقرر أن تكون هذه البيانات أمام بصر اللجنة الخاصة برئاسة النائب السيد محمود الشريف وكيل أول مجلس النواب، والتى أعلنها الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، لمناقشة بيان الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء الذى ألقاه بجلسة أمس الأول الثلاثاء، عن أداء الحكومة خلال الفترة من يونيو 2018 وحتى يونيو 2019 تحت عنوان" مصر تنطلق ويستمر العمل ".

وتضم اللجنة فى عضويتها رؤساء اللجان النوعية للمجلس وعددها 25 لجنة وتشمل لجان الخطة والتعليم والصحة والدينية والقوى العاملة والاقتصادية والصناعة والطاقة والزراعة والإسكان وباقى اللجان، وتعد اللجنة الخاصة برئاسة " الشريف " تقريرا عن البيان لعرضه على المجلس فى جلسة عامة.

يذكر أن المادة 80 من اللائحة الداخلية للمجلس تنص على أن للمجلس أن يقرر بناء على ما يعرضه رئيسه أو بناء على طلب الحكومة، الموافقة على مبدأ تشكيل لجنة خاصة لدراسة أو بحث قرار بقانون أو موضوع أو مسألة محددة، وإعداد تقرير فى شأنها للمجلس، ويختار رئيس المجلس رئيس وأعضاء اللجنة الخاصة، ويخطر المجلس بأسمائهم فى أول جلسة، وتستمر اللجنة الخاصة حتى يصدر قرار من المجلس فى شأن الموضوع الذى شكلت من أجله، أو بانتهاء عملها


اضف تعليقك

لأعلى