تعرف على سر تسمية منطقة "وادي القرود" بهذا الاسم .. فيديو | الصباح
"برلماني" يطالب مجلس الوزراء بتشكيل لجنة لوزارة الصحة: "لا أثق في الوزيرة"     elsaba7     أحمد موسى: العاملون بالسجون بيراعوا ربنا.. ومحدش يقدر يخالف اللوائح (فيديو)     elsaba7     الجنود المجهولة.. هكذا نجحت نشوى طنطاوي في دعم نجاح زيارة الرئيس السيسي إلى برلين     elsaba7     غدا..روائع غنائيةللفرقة القومية بأوبرا الاسكندرية     elsaba7     قنصوة يوقع خطاب نوايا لإقامة علاقة بين الاسكندرية ومقاطعة هاينان الصينية     elsaba7     ضبط 4 أشخاص سرقوا توك توك بالإكراه بالغربية     elsaba7     الفحام: مصر نجحت في 30 يونيو في وقف هذا المخطط الإخواني الذي كان يهدف إلى العصف بكل دول المنطقة     elsaba7     تامر حسني يتفق مع بريزينتيشن على إحياء حفل ختام كأس الأمم تحت 23 سنة     elsaba7     من برلين.. وزير الإنتاج الحربي لـ "الصباح": زيارة الرئيس لألمانيا ناجحة.. وفي طريقنا للثورة الصناعية الرابعة     elsaba7     محلل سياسي: لبنان يعيش انقساما حاداً حول تشكيل الحكومة.. والاقتصاد في أسوأ حالاته     elsaba7     ضبط عناصر تشكيل عصابى بأسيوط تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة أموال أصحاب معاشات التكافل والكرامة     elsaba7     محافظ القاهرة يكرم سكرتير عام حى غرب القاهرة لتطويره منظومة التعامل مع المواطنين     elsaba7    

تعرف على سر تسمية منطقة "وادي القرود" بهذا الاسم .. فيديو

عادل نصار / 2019-10-11 20:05:19 / منوعات
الفراعنه

الفراعنه

كشف الدكتور مصطفى الوزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، عن سر تسمية وادي القرود الموجود في منطقة وادي الملوك الغربي بهذا الأسم.

وتابع الوزيري، خلال إعلان نتائج الاكتشافات الآثرية في برنامج «فنجان قهوة»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد مجدي، والمذاع على قناة «صدى البلد»، أن هناك مقبرتان شهيرتان في الوادي الغربي مقبرة أمنحوتب 3 ومقبرة الملك آي وبها المظهر الشهير لـ 12 قرد، وهو نف المظهر الموجود في مقبرة توت غنخ آمون.

وكشف الدكتور مصطفى الوزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن زاهي حواس عالم الآثار المصري قام باستئناف الحفائر في الوادي مؤخرا للبحث عن بعض المقابر الملكية التي لم يتم الكشف عنها.


اضف تعليقك

لأعلى