من هي فاطمة برناوي أول أسيرة فلسطينية في سجون الاحتلال؟ | الصباح
كشف ملابسات تداول مقطع فيديو تضمن قيام بعض الأشخاص بالنصب على المواطنين بدعوى تسهيل حصولهم على إعانات شهرية من الدولة     elsaba7     اللواء علاء متولي يشرف بنفسه على رفع سيارة نقل محملة بالحديد بعد انقلابها على الدائري     elsaba7     حقيقة تداول خبر تحرير محضر لطبيب بخرق حظر التجوال بالمنوفية     elsaba7     إدعاء سيدة بعدم وجود خدمات أمنية ببعض مناطق الجيزة في أول أيام الحظر .. كيدي جملة وتفصيلاً     elsaba7     ضبط منتحل صفة المستشار الإعلامي لاحد المنظمات الدولية     elsaba7     عبد الرازق : الشعب المصري ضرب أروع الامثلة في الالتزام بقرارات الحكومة لمواجهة كورونا     elsaba7     "المصريين" لـ"هيومن رايتس": وضاعتكم وحقدكم يُزيدنا اصطفافًا خلف القيادة السياسية     elsaba7     مصدر امني .. ينفي ادعاءات بعض المنظمات والجماعات المشبوهة وجود اضراب داخل السجون     elsaba7     الإثنين المقبل أخر موعد لتلقى بيانات العاملين وأجورهم بالمنشآت السياحية     elsaba7     كسوة بـ 600 جنيه وكارت تأمين صحي من صناع الحياة لمتضرري كورونا     elsaba7     ائتلاف العاملين بالسياحة يطالب غرفتى "السياحة والفنادق " بتنفيذ توجيهات رئيس الوزراء المتعلقة بحقوق العمال     elsaba7     حزب "المصريين" ينعي عمة رئيس "إرادة جيل" تيسر مطر     elsaba7    

من هي فاطمة برناوي أول أسيرة فلسطينية في سجون الاحتلال؟

عادل نصار / 2019-10-11 20:03:52 / منوعات
ارتفاع أعداد المصابين الفلسطينيين برصاص قوات "الاحتلال" بقطاع غزة إلى

ارتفاع أعداد المصابين الفلسطينيين برصاص قوات "الاحتلال" بقطاع غزة إلى

ولدت فاطمة محمد برناوي في القدس عام 1939 لأب من أصل نيجيري، وشارك والدها في ثورة عام 1936 برفقة الحاج أمين الحسيني، وعادت عائلتها إلى القدس عام 1960 واستقرت في حي الجالية الأفريقية، وربطتها علاقة وثيقة بالرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات منذ ستينيات القرن الماضي.

وعرض برنامج القدس ، الذي يذاع على قناة الغد، تفاصيل عن حياة المناضلة الفلسطينية السمراء، أول أسيرة في سجون الاحتلال، بعد أن واجهت حكما بالسجن المؤبد على يد قضاء الاحتلال الإسرائيلي.

يقول على جدة، أحد أبناء الجالية الأفريقية والأسير المحرر الفلسطيني، إن فاطمة برناوي لا تزال مصدر فخر للفلسطينيين الأفارقة، لأنها أول مناضلة تلتحق بالثورة الفلسطينية، وأول أسيرة في سجون الاحتلال.

أما الأسير المحرر زياد الجولاني، فقد أشار إلى دورها في المقاومة، إذ اعتقلت فاطمة برناوي عام 1968 بعد محاولتها تفجير قاعة سينما في القدس المحتلة، ردًا على جرائم الاحتلال بحق المدنيين.

وبعد أن أصدرت سلطات الاحتلال حكما بسجنها مدى الحياة، خرجت في صفقة تبادل بعد 10 سنوات، لتستكمل عملها التنظيمي.


اضف تعليقك

لأعلى