«نجيب باشا محفوظ» .. من أبرز المتبرعين لبناء الكنيسة الإنجيلية في الفجالة .. فيديو | الصباح
إختيار أحمد عمارة الشخصية الأولى التي تقدم أول فعالية لمبادرة "مدرسة الحياة" بالإمارات     elsaba7     سالي عاطف: ملء خزان سد النهضة في سنة أو اثنين كارثة بكل المقاييس     elsaba7     سالي عاطف: بداية مشروع سد النهضة يرجع لعام ١٩٥٦ وثورة يناير سبب الكارثة     elsaba7     بالفيديو.. محامي "شهيد الشهامة" يكشف الموقف القانوني للقاتل     elsaba7     بالفيديو.. "معا لإتقاذ الأسرة المصرية": الطفلة "أماني" تحتاج لسنوات من العلاج النفسي     elsaba7     بالفيديو.. والد الطفلة أماني يكشف آخر تطورات الحالة الصحية لها     elsaba7     السيد موسي رئيسا لحى العجمى بالاسكندرية     elsaba7     "معا لإتقاذ الأسرة المصرية": الطفلة "أماني" تحتاج لسنوات من العلاج النفسي (فيديو)     elsaba7     علاقة محمد غنيم بالبردعي: "هو من رشحه للظهور وتحريك الماء الراكد"     elsaba7     بعد أسبوع من الاحتلال التركي على سوريا.. الباز يكشف بالأرقام حصاد جرائم السفاح أردوغان على الأبرياء     elsaba7     عن الجميع.. مبارك يكشف أسباب إخفاء موعد حرب أكتوبر (فيديو)     elsaba7     أبو الغيط يكشف مدى إمكانية حل الأزمة السورية بوساطة مجلس الأمن     elsaba7    

«نجيب باشا محفوظ» .. من أبرز المتبرعين لبناء الكنيسة الإنجيلية في الفجالة .. فيديو

عادل نصار / 2019-10-10 22:32:17 / منوعات
نجيب محفوظ

نجيب محفوظ

قال القس أمير ثروت، راعي الكنيسة الإنجيلية المشيخية بالفجالة، إن مقر الكنيسة الإنجيلية كان منزل في الأصل وتم شراءه عبر فك رهنه من أحد البنوك.

وتابع ثروت، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أنه تم جمع قيمة المنزل الذي تحول فيما بعد إلى الكنيسة الإنجيلية المشيخية بالفجالة من التبرعات والجهود الوطنية.

وكشف القس أمير ثروت أن الكنيسة الإنجيلية المشيخية بالفجالة عمرها 100 عام وقام بنائها المصريون وليست الإرسالة الأمريكية كما قامت ببناء كنائس في صعيد مصر.

وأوضح راعي الكنيسة الإنجيلية المشيخية بالفجالة أن من أشهر الأشخاص الذين تبرعوا لبناء الكنيسة هو الدكتور نجيب باشا محفوظ رائد علم النساء والتوليد وتبرع ب 450 قرش صاغ، موضحا أن الأديب العالمي نجيب محفوظ تمت تسميته على اسم الدكتور نجيب باشا محفوظ وكانت والدته لديها عسر في الولادة وتمت تسميته على اسمه المركب.

وكشف القس أمير ثروت، راعي الكنيسة الإنجيلية المشيخية بالفجالة ان تكلفة بناء الكنيسة نحو 8 ألاف جنيه وتم بنائها على الطراز المعماري الإيطالي.


اضف تعليقك

لأعلى