"كيف غّير فيلم رد قلبي حياة الراحل أحمد مظهر " .. علياء طلعت تُجيب | الصباح
سالي عاطف: بداية مشروع سد النهضة يرجع لعام ١٩٥٦ وثورة يناير سبب الكارثة     elsaba7     بالفيديو.. محامي "شهيد الشهامة" يكشف الموقف القانوني للقاتل     elsaba7     بالفيديو.. "معا لإتقاذ الأسرة المصرية": الطفلة "أماني" تحتاج لسنوات من العلاج النفسي     elsaba7     بالفيديو.. والد الطفلة أماني يكشف آخر تطورات الحالة الصحية لها     elsaba7     السيد موسي رئيسا لحى العجمى بالاسكندرية     elsaba7     "معا لإتقاذ الأسرة المصرية": الطفلة "أماني" تحتاج لسنوات من العلاج النفسي (فيديو)     elsaba7     علاقة محمد غنيم بالبردعي: "هو من رشحه للظهور وتحريك الماء الراكد"     elsaba7     بعد أسبوع من الاحتلال التركي على سوريا.. الباز يكشف بالأرقام حصاد جرائم السفاح أردوغان على الأبرياء     elsaba7     عن الجميع.. مبارك يكشف أسباب إخفاء موعد حرب أكتوبر (فيديو)     elsaba7     أبو الغيط يكشف مدى إمكانية حل الأزمة السورية بوساطة مجلس الأمن     elsaba7     "أين العرب من العداون التركي في سوريا".. أمين الجامعة العربية يوضح     elsaba7     حسني مبارك يكشف كواليس معركة المنصورة (فيديو)     elsaba7    

"كيف غّير فيلم رد قلبي حياة الراحل أحمد مظهر " .. علياء طلعت تُجيب

عادل نصار / 2019-10-10 21:10:54 / فن
أحمد مظهر

أحمد مظهر

قالت علياء طلعت، ناقدة سينمائية، إن الفنان الراحل أحمد مظهر استطاع أن يُثبت نفسه في تاريخ الفن المصري رغم أنه بدأ حياته الفنية أثناء وجودة كضابط في الجيش المصري، وحصل على إذن من القوات المسلحة من أجل تجسيد فيلم "نور الإسلام"، في عام 1951، وسُمح له بذلك.

وأضافت "طلعت"، خلال حوارها في برنامج "رأي عام"، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، الذي يُعرض على شاشة "TeN"، أن فيلم رد قلبي هو من وضع أحمد مظهر على طريق الفن، حيث حاول استئذان الجيش المصري في ذلك الوقت من أجل القيام بهذا الدور، ولكن طلبه قُوبل بالرفض، فصمم على الاستقالة من الجيش من أجل استكمال أعماله الفنية.

 

وأشارت الناقدة السينمائية، إلى أن قرار أحمد مظهر بترك الحياة العسكرية كان صعب للغاية، وكان وقتي ولحظي، حيث حين قوبل طلبه بتصوير فيلم رد قلبي بالرفض قدم استقالته على الفور، موضحة أن مظهر قدم العديد من الأفلام التاريخية والدينية كونه "فارس"، والعديد من الممثلين في ذلك الوقت كانوا يخشون الخوض في مثل هذه التجارب.

 


اضف تعليقك

لأعلى