اختفاء 4 ملايين فرصة عمل.. نقيب الزراعيين يكشف أضرار سد النهضة .. فيديو | الصباح
إختيار أحمد عمارة الشخصية الأولى التي تقدم أول فعالية لمبادرة "مدرسة الحياة" بالإمارات     elsaba7     سالي عاطف: ملء خزان سد النهضة في سنة أو اثنين كارثة بكل المقاييس     elsaba7     سالي عاطف: بداية مشروع سد النهضة يرجع لعام ١٩٥٦ وثورة يناير سبب الكارثة     elsaba7     بالفيديو.. محامي "شهيد الشهامة" يكشف الموقف القانوني للقاتل     elsaba7     بالفيديو.. "معا لإتقاذ الأسرة المصرية": الطفلة "أماني" تحتاج لسنوات من العلاج النفسي     elsaba7     بالفيديو.. والد الطفلة أماني يكشف آخر تطورات الحالة الصحية لها     elsaba7     السيد موسي رئيسا لحى العجمى بالاسكندرية     elsaba7     "معا لإتقاذ الأسرة المصرية": الطفلة "أماني" تحتاج لسنوات من العلاج النفسي (فيديو)     elsaba7     علاقة محمد غنيم بالبردعي: "هو من رشحه للظهور وتحريك الماء الراكد"     elsaba7     بعد أسبوع من الاحتلال التركي على سوريا.. الباز يكشف بالأرقام حصاد جرائم السفاح أردوغان على الأبرياء     elsaba7     عن الجميع.. مبارك يكشف أسباب إخفاء موعد حرب أكتوبر (فيديو)     elsaba7     أبو الغيط يكشف مدى إمكانية حل الأزمة السورية بوساطة مجلس الأمن     elsaba7    

اختفاء 4 ملايين فرصة عمل.. نقيب الزراعيين يكشف أضرار سد النهضة .. فيديو

سد النهضة

سد النهضة

كشف سيد خليفة، نقيب الزراعيين، عن الأضرار الناجمة عن سد النهضة الإثيوبي في حال ملء الخزان في فترة تصل إلى 3 سنوات.

وأضاف خليفة، خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي، ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن حصة مصر من ماء النيل ستنخفض بمقدار يتراوح ما بين 15 إلى 20 مليار متر مكعب في حال ملء سد النهضة خلال فترة الثلاث سنوات، الأمر الذي يؤدي إلى عدم التمكن من زراعة 3 ملايين فدان من الأراضي الزراعية، وبالتالي ستختفي 4 ملايين فرصة عمل في المجال الزراعي.

وكشف سيد خليفة، نقيب الزراعيين، أن سد النهضة سيحدث أضرار بالغة على قطاع الزراعة في مصر وعلى معدل النمو في القطاع الزراعي.

وأوضح نقيب الزراعيين أنه سد النهضة سيؤثر على معدل إنتاج الكهرباء من السد العالي ويؤثر أيضا على السياحة بعد شحوط المراكب السياحية في الصعيد لنظرا لتراجع منسوب المياه في نهر النيل، كما سيتأثر إنتاج الأسماك بنسبة 50% في مختلف المزارع السمكية.

ونوه سيد خليفة، نقيب الزراعية أنه خلال 5 السنوات الماضية تم اتخاذ العديد من الإجراءات من خلال إعادة تدوير مياه الصرف الزراعي والصحي والصناعي من أجل استخدامها لأكثر من مرة بهدف توفير الاستهلاك من مياه الري، واتخذت الحكومة المصرية عدد من الإجراءات للمحافظة على مياه النيل.


اضف تعليقك

لأعلى