نبيل حلمى: أثيوبيا خالفت اتفاقية الاستخدام العادل لمياه نهر النيل وتتحمل المسئولية القانونية | الصباح
القوات المسلحة تنظم الندوة التثقيفية الرابعة بوزارة التربية والتعليم     elsaba7     هالة السعيد: 1.66 مليار جنيه استثمارات موجه لمبادرة حياة كريمة     elsaba7     أكاديمية الشرطة تستقبل عدد من الطلاب والدارسين الأفارقة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى     elsaba7     مصر للطيران تحتفل لأولى رحلاتها بين شرم الشيخ والأقصر     elsaba7     الزراعة تؤكد: مصر خالية من السلالات الجديدة لأنفلونزا الطيور     elsaba7     تعرف على مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقله لها     elsaba7     العصار يستقبل وفود شركات بيلاروسية بديوان وزارة الإنتاج الحربي     elsaba7     عميد "الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة بنها: نثمن جهود الدولة في التحول الرقمي بمختلف المجالات حريصون     elsaba7     محمد مخلوف يكتب: الزمالك ملك مصر.. شكرا محمد بن زايد     elsaba7     قافلة طبية مجانية لحزب المصريين برأس غارب للكشف على أهالي المدينة (صور)     elsaba7     أمين إعلام "المصريين": على العالم التكاتف لمواجهة الإرهاب والأخذ بتحذيرات السيسي     elsaba7     عايز أفرحها ... "فوتوسيشن" رومانسى بين طالب ووالدته بالغربية (صور )     elsaba7    

نبيل حلمى: أثيوبيا خالفت اتفاقية الاستخدام العادل لمياه نهر النيل وتتحمل المسئولية القانونية

مدير مشروع سد النهضة الذي قتل الشهر الماضي

مدير مشروع سد النهضة الذي قتل الشهر الماضي

قال الدكتور نبيل حلمي، أستاذ القانون الدولي، أن إثيوبيا خالفت اتفاقية الاستخدام العادل لمياه نهر النيل وتتحمل المسئولية القانونية.

وتابع حلمي، خلال لقائه مع مع الإعلامية رشا مجدي، ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن مصر تلتزم بالقوانين الدولية وموقفها سليم في اتفاقية نهر النيل.

 

وكشف الدكتور نبيل حلمي، أستاذ القانون الدولي، أن هناك مبادئ للأنهار الدولية التي يطل عليها أكثر من دولة أو تمر عبر أكثر من دولة ولذلك فيجب على الدول المشتركة أن تلتزم بتلك القوانين الحاكمة.

 

وأكد الدكتور نبيل حلمي، أستاذ القانون الدولي، أن مصر ليس لديها أمطار وتعتمد اعتمادا كليا على نهر النيل وفي الصناعة والزراعة وفي كل الاستخدامات.

 

وتابع الدكتور نبيل حلمي، أستاذ القانون الدولي، أن اثيبويا استغلت ضعف مصر خلال فترة تولي الإخوان حكم مصر وقامت بإنشاء سد النهضة.

 


اضف تعليقك

لأعلى