أول رد فعل إسرائيلي بشأن هجوم تركيا الغاشم على سوريا | الصباح
إختيار أحمد عمارة الشخصية الأولى التي تقدم أول فعالية لمبادرة "مدرسة الحياة" بالإمارات     elsaba7     سالي عاطف: ملء خزان سد النهضة في سنة أو اثنين كارثة بكل المقاييس     elsaba7     سالي عاطف: بداية مشروع سد النهضة يرجع لعام ١٩٥٦ وثورة يناير سبب الكارثة     elsaba7     بالفيديو.. محامي "شهيد الشهامة" يكشف الموقف القانوني للقاتل     elsaba7     بالفيديو.. "معا لإتقاذ الأسرة المصرية": الطفلة "أماني" تحتاج لسنوات من العلاج النفسي     elsaba7     بالفيديو.. والد الطفلة أماني يكشف آخر تطورات الحالة الصحية لها     elsaba7     السيد موسي رئيسا لحى العجمى بالاسكندرية     elsaba7     "معا لإتقاذ الأسرة المصرية": الطفلة "أماني" تحتاج لسنوات من العلاج النفسي (فيديو)     elsaba7     علاقة محمد غنيم بالبردعي: "هو من رشحه للظهور وتحريك الماء الراكد"     elsaba7     بعد أسبوع من الاحتلال التركي على سوريا.. الباز يكشف بالأرقام حصاد جرائم السفاح أردوغان على الأبرياء     elsaba7     عن الجميع.. مبارك يكشف أسباب إخفاء موعد حرب أكتوبر (فيديو)     elsaba7     أبو الغيط يكشف مدى إمكانية حل الأزمة السورية بوساطة مجلس الأمن     elsaba7    

أول رد فعل إسرائيلي بشأن هجوم تركيا الغاشم على سوريا

ارشيفيه

ارشيفيه

أبرزت وسائل إعلام عبرية اليوم الخميس، ردود فعل معظم السياسين والمسؤولين فى إسرائيل على الهجمات التركية الغاشمة شمال سوريا.

وتتابع إسرائيل عن كثب العملية العسكرية التركية في شمال سوريا، حيث صرح مصدر في الجيش الإسرائيلي: إن الجيش يشعر بالقلق، إزاء زعزعة الاستقرار بالمنطقة. وكتب الوزير الأسبق جدعون ساعر من أقطاب حزب "الليكود" الحاكم على "تويتر"، أنه "يجب على إسرائيل أن تُسمع صوتًا أخلاقيا وواضحًا ضد عدوان أردوغان والمس بالكرد في شمال سوريا وعرض تقديم المساعدة الإنسانية.

من جانبه نشر القطب في تحالف "أزرق أبيض" أكبر أحزاب الكنيست، يائير لبيد على "تويتر" أنه و"على ضوء أنشطة تركيا في شمال سوريا، أحث وزير القضاء أمير أوحانا على تقديم مشروع قانون إلى الكنيست، للاعتراف بالإبادة الجماعية للأرمن، وهو مشروع قانون منعه رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو من تقديمه"، متعهّدا بالتصويت لصالح هذا المشروع، إن قدم.

وقال عضو الكنيست تسفي هاوزر: إن "إسرائيل، بصفتها دولة قومية لأقلية إثنية في الشرق الأوسط، لا تستطيع إغماض عينيها عن معاناة الكرد في المنطقة"، وحذر هاوزر من أن "قتل الكرد وترحيلهم، سيؤدي إلى موجة من اللاجئين، وتغيير التركيبة السكانية، وتكثيف عدم الاستقرار، حتى من منظور إسرائيل"، داعيا حكومة بلاده إلى "استيعاب القواعد الجديدة للعبة في المنطقة، فيما يتعلق بجميع التحديات".

أما عضو الكنيست أييليت شاكيد فكتبت على صفحتها في "فيسبوك" أن "ذاكرتنا القومية تُلزمنا برفض العنف المُوجه ضد شعب كذلك العنف التركي المُوجه ضد الشعب الكردي شمال سوريا" ورأت شاكيد "لقد قلت في الماضي: من مصلحة إسرائيل والولايات المتحدة، إقامة دولة كردية في المنطقة، من أجل الأمن والاستقرار


اضف تعليقك

لأعلى