كريم سالم يطالب الوزارات بإطلاق مبادرات مجتمعية لصالح المواطن | الصباح
بالفيديو.. محامي "شهيد الشهامة" يكشف الموقف القانوني للقاتل     elsaba7     بالفيديو.. "معا لإتقاذ الأسرة المصرية": الطفلة "أماني" تحتاج لسنوات من العلاج النفسي     elsaba7     بالفيديو.. والد الطفلة أماني يكشف آخر تطورات الحالة الصحية لها     elsaba7     السيد موسي رئيسا لحى العجمى بالاسكندرية     elsaba7     "معا لإتقاذ الأسرة المصرية": الطفلة "أماني" تحتاج لسنوات من العلاج النفسي (فيديو)     elsaba7     علاقة محمد غنيم بالبردعي: "هو من رشحه للظهور وتحريك الماء الراكد"     elsaba7     بعد أسبوع من الاحتلال التركي على سوريا.. الباز يكشف بالأرقام حصاد جرائم السفاح أردوغان على الأبرياء     elsaba7     عن الجميع.. مبارك يكشف أسباب إخفاء موعد حرب أكتوبر (فيديو)     elsaba7     أبو الغيط يكشف مدى إمكانية حل الأزمة السورية بوساطة مجلس الأمن     elsaba7     "أين العرب من العداون التركي في سوريا".. أمين الجامعة العربية يوضح     elsaba7     حسني مبارك يكشف كواليس معركة المنصورة (فيديو)     elsaba7     شاهد.. كواليس يكشفها "مبارك" لأول مرة عن الاستعداد لانتصار أكتوبر     elsaba7    

كريم سالم يطالب الوزارات بإطلاق مبادرات مجتمعية لصالح المواطن

محرر الصباح / 2019-10-09 23:01:39 / سياسة
كريم سالم

كريم سالم

انتقد النائب البرلماني كريم سالم خلال الجلسة العامة للبرلمان أداء الوزارات فيما يتعلق بتنسيق العمل بين كل وزارة وأخرى.

وقال كريم سالم فى تصريحات له إن الحالات التى تنشط فيها الوزارات هي إما أن يعرف الوزير بتعيينه وتكليفه وإما عند صدور تعديلات وزارية أو عندما يطلق الرئيس مبادرة مجتمعية لصالح الشعب، غير ذلك فإن الوزارات لا تنسق بين بعضها البعض.

وطالب سالم الوزراء بعمل مبادرات مجتمعية للمواطن المصري من تلقاء نفسهم من خلال وزاراتهم المعنية بذلك دون الانتظار حتى صدور تكليفات رئاسية أو توجيهات من رئيس الوزراء.

وكان سالم قد صرح فى جلسة الامس أنه على المستوى الكلي هناك إنجازات تحققت ورأيناها ولكن على المستوى الجزئي هناك مشكلات كبيرة تعمل الحكومة عليها بأسلوب رد الفعل ولا يوجد عمل مؤسسي، وهناك أمور الاهتمام فيها يكون بالشكل على حساب المضمون، ومثال لذلك قطاعات الصحة والتعليم والتضامن، فما يسمى بمجانية التعليم شكلية فالطالب بيطلب منه تبرعات، وفي الصحة المواطن يذهب للمستشفى بيدفع فلوس ومطلوب منه أن يحضر معه العلاج، وقوائم الانتظار عملية شكلية، لأن الموضوع لم ينته- الطبقة المتوسطة هي من دفعت تكلفة التنمية، وفي ملف الصحة والتعليم هذه الطبقة متروكة تماما للقطاع الخاص، الخدمة المقدمة للمواطن لم تتحسن، أتمنى وجود تنسيق وعمل مؤسسي.


اضف تعليقك

لأعلى