باسم سمير: يمكن لمرضى السكري زراعة الأسنان ولكن بشرط | الصباح
"يحث على الكراهية والعنف".. مواجهة بين نائبة ورئيس دار المعارف بسبب كتاب "عقلة الأصبع"     elsaba7     المستكاوى: مين يقدر ينزل الزمالك أو الأهلى درجة تانية!".. شغب السوبر لا يصدق     elsaba7     خالد أبو بكر: الزمالك سيخوض القمة.. وفى رسالته لوزير الداخلية: "أنت صح وهما غلط"     elsaba7     أطلاق أسم الشهيد "على المليجى" على مدرسة بقرية ميت غزال بالسنطة     elsaba7     تامر شلتوت يكشف تفاصيل وهدف برنامج الجديد "تقدر" على شاشة "النهار" (فيديو)     elsaba7     الرئيس يسابق الزمن للنهوض بالاقتصاد المصرى والمشروعات القومية تمثل نجاحات غير مسبوقة .. اسعار الكمامات الطبية ارتفعت بشكل كبير بسبب التخوف من فيروس كورونا     elsaba7     رمضان عزام: القيادة السياسية تُجاهد في جميع المجالات للنهوض بالدولة المصرية     elsaba7     يفتح النار من جديد.. ناصر البرنس: محمد رمضان غفلنا كلنا ولم يحترم المكان     elsaba7     نشأت الديهي يكشف تفاصيل لقاء رئيس الموساد الإسرائيلي بإسماعيل هنية في قطر     elsaba7     وزيرة البيئة تكشف إستراتيجيتها لتطوير المحميات الطبيعية     elsaba7     بسبب الغياب.. الخصم ل30 معلم بمدارس السويس     elsaba7     الأربعاء.. حزب "المصريين" يعقد صالونًا ثقافيًا بعنوان "إعلام وفن هادف"     elsaba7    

باسم سمير: يمكن لمرضى السكري زراعة الأسنان ولكن بشرط

هدى السيد / 2019-10-09 17:51:15 / منوعات
دكتور باسم سمير

دكتور باسم سمير

أوضح الدكتور باسم سمير استشاري طب الأسنان وعضو جمعية سترومان لزراعة وتجميل الأسنان بسويسرا، أن مرضى السكري، يمكن لهم إجراء عملية زراعة الأسنان ولكن بشرط الإلتزام في تناول الأدوية الخاصة بهذا المرض، فضلا عن خضوع المريض قبل العملية لتحليل طبي وذلك من أجل الوقوف على نسبة السكر، على مدار 6 أشهر سابقة على العملية.

وأشار الدكتور باسم سمير، إلى أنه إذا تجاوزت النسبة التي يضعها الطبيب، فسيكون ذلك حائلا دون إجراء عملية الزراعة، كون الشرط الأساسي لإجراء زراعة أسنان لمريض السكري هو ضبط مستوى السكر في الدم.

وحذر الدكتور باسم، من إجراء عملية زراعة الأسنان إلا بعد ضبط السكر، لأن ذلك يسبب العديد من المشاكل على رأسها حدوث التهابات شديدة باللثة وتكون صديد فيها.

ونوه بأن التخدير المستخدم في زراعة الأسنان، لا يشكل أي خطورة على مريض السكر، ولا يتطلب الأمر استخدام مخدر مختلف عن المستخدم مع المرضى الآخرين غير المصابين بالسكري، مشددا على ضرورة تناول مريض السكر مضاد حيوي قبل وبعد زراعة الأسنان، خاصة لأنه يعاني من ضعف المناعة، لذلك يكون المضاد الحيوي وسيلة وقائية لتجنب أي عدوى قبل الجراحة أو التهابات بعدها والتي يكون مريض السكر أكثر عرضة لها.

وأشار سمير، إلى أن الزراعة الفورية تتميز عن زراعة الأسنان العادية بإمكانية تركيب التعويض مباشرة فوق الزرعات خلال 3 أيام فقط دون الحاجة لإنتظار الفترة الزمنية اللازمة لإلتئام الزرعة مع العظم. حيث يستخدم نوع خاص من الزرعات ذات السطح الأملس والعنق الطويل وأيضا الرفيع.


اضف تعليقك

لأعلى