مدبولي للنواب: مصدرنا الوحيد من المياه هو نهر النيل ولن نفرط في حقوقنا | الصباح
إختيار أحمد عمارة الشخصية الأولى التي تقدم أول فعالية لمبادرة "مدرسة الحياة" بالإمارات     elsaba7     سالي عاطف: ملء خزان سد النهضة في سنة أو اثنين كارثة بكل المقاييس     elsaba7     سالي عاطف: بداية مشروع سد النهضة يرجع لعام ١٩٥٦ وثورة يناير سبب الكارثة     elsaba7     بالفيديو.. محامي "شهيد الشهامة" يكشف الموقف القانوني للقاتل     elsaba7     بالفيديو.. "معا لإتقاذ الأسرة المصرية": الطفلة "أماني" تحتاج لسنوات من العلاج النفسي     elsaba7     بالفيديو.. والد الطفلة أماني يكشف آخر تطورات الحالة الصحية لها     elsaba7     السيد موسي رئيسا لحى العجمى بالاسكندرية     elsaba7     "معا لإتقاذ الأسرة المصرية": الطفلة "أماني" تحتاج لسنوات من العلاج النفسي (فيديو)     elsaba7     علاقة محمد غنيم بالبردعي: "هو من رشحه للظهور وتحريك الماء الراكد"     elsaba7     بعد أسبوع من الاحتلال التركي على سوريا.. الباز يكشف بالأرقام حصاد جرائم السفاح أردوغان على الأبرياء     elsaba7     عن الجميع.. مبارك يكشف أسباب إخفاء موعد حرب أكتوبر (فيديو)     elsaba7     أبو الغيط يكشف مدى إمكانية حل الأزمة السورية بوساطة مجلس الأمن     elsaba7    

مدبولي للنواب: مصدرنا الوحيد من المياه هو نهر النيل ولن نفرط في حقوقنا

رئيس الوزراء

رئيس الوزراء

أكد المهندس مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة المصرية مسئولة أمام الشعب المصرى ، بكافة مؤسساتها، تجاه الحفاظ على الحق التاريخى لمصر فى مياه نهر النيل، مشيرا إلى أن باب النقاش لا يزال مفتوحاً، وأن مصر منفتحة على كافة أنواع النقاش والحوار بشرط الحفاظ على حق مصر.

 

 

 

وتابع رئيس الوزراء،  خلال كلمته خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن بالبرلمان، أن مصر ليست ضد أى مشروعات تنموية تخدم أى دولة من دول حوض النيل، بل أن مصر دعمت عشرات من مشروعات التنمية فى عدد من دول حوض النيل، بل شاركنا فى تمويل عدد من هذه السدود.

 

 

 

وأوضح رئيس الوزراء، أن وجود شركات مصرية تنفذ الآن السد الذى يتم تشييده فى تنزانيا، مما يؤكد على أن مصر تقر أحقية دول حوض النيل من الاستفادة من هذه الموارد، بشكل لا يجور على حقنا التاريخى، وبما تنص عليها الاتفاقيات الدولية.

 

 

 

وقال رئيس الوزراء: " إن مصدرنا الوحيد من المياه هو نهر النيل، هو مورد المياه الوحيد بالاضافة إلى موارد محدودة، الموضوع مش موضوع كهرباء وبس، وبالتالى لن نفرط فى حقوقنا".


اضف تعليقك

لأعلى