التصعيد يدق الأبواب.. تحذير عاجل من بريطانيا لتركيا | الصباح
"يحث على الكراهية والعنف".. مواجهة بين نائبة ورئيس دار المعارف بسبب كتاب "عقلة الأصبع"     elsaba7     المستكاوى: مين يقدر ينزل الزمالك أو الأهلى درجة تانية!".. شغب السوبر لا يصدق     elsaba7     خالد أبو بكر: الزمالك سيخوض القمة.. وفى رسالته لوزير الداخلية: "أنت صح وهما غلط"     elsaba7     أطلاق أسم الشهيد "على المليجى" على مدرسة بقرية ميت غزال بالسنطة     elsaba7     تامر شلتوت يكشف تفاصيل وهدف برنامج الجديد "تقدر" على شاشة "النهار" (فيديو)     elsaba7     الرئيس يسابق الزمن للنهوض بالاقتصاد المصرى والمشروعات القومية تمثل نجاحات غير مسبوقة .. اسعار الكمامات الطبية ارتفعت بشكل كبير بسبب التخوف من فيروس كورونا     elsaba7     رمضان عزام: القيادة السياسية تُجاهد في جميع المجالات للنهوض بالدولة المصرية     elsaba7     يفتح النار من جديد.. ناصر البرنس: محمد رمضان غفلنا كلنا ولم يحترم المكان     elsaba7     نشأت الديهي يكشف تفاصيل لقاء رئيس الموساد الإسرائيلي بإسماعيل هنية في قطر     elsaba7     وزيرة البيئة تكشف إستراتيجيتها لتطوير المحميات الطبيعية     elsaba7     بسبب الغياب.. الخصم ل30 معلم بمدارس السويس     elsaba7     الأربعاء.. حزب "المصريين" يعقد صالونًا ثقافيًا بعنوان "إعلام وفن هادف"     elsaba7    

التصعيد يدق الأبواب.. تحذير عاجل من بريطانيا لتركيا

اردوغان

اردوغان

أصدرت بريطانيا تحذيرا لتركيا اليوم الثلاثاء، من القيام بعمل عسكري منفرد في سوريا بعد أن بدأت الولايات المتحدة في سحب قوات لها من منطقة الحدود هناك.


وقال أندرو موريسون الوزير بوزارة الخارجية "كنا واضحين تماما مع تركيا بأنه لا بد من تجنب العمل العسكري المنفرد لأنه سيزعزع استقرار المنطقة ويهدد جهود إنزال الهزيمة النهائية بداعش.

ونأى موريسون بالحكومة البريطانية عن تأكيد الرئيس الأمريكي في وقت سابق أن بريطانيا سعيدة جدا لقراره سحب القوات الأمريكية.

وقال موريسون إنه "لا فكرة" لديه من أين جاء هذا التعليق وإنه ليس مبنيا بالتأكيد على محتويات اتصال هاتفي بين وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو.

وأيضا قال متحدث باسم رئيس الوزراء بوريس جونسون اليوم الثلاثاء إن بريطانيا قلقة للغاية من خطط تركيا للقيام بعملية عسكرية في شمال شرق سوريا.

كانت تركيا قالت إنها أتمت استعداداتها لعملية عسكرية في شمال شرق سوريا بعد أن بدأت الولايات المتحدة في سحب قوات لها هناك مما يمهد الطريق أمام هجوم تركي على القوات التي يقودها الأكراد والمتحالفة منذ وقت طويل مع واشنطن.

وحين سئل المتحدث عن تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن بريطانيا "سعيدة جدا" بالتحول في سياسته بشأن سوريا، قال المتحدث باسم جونسون إن تحركات القوات الأمريكية مسألة تخص الولايات المتحدة.


اضف تعليقك

لأعلى