رئيس اليونان للسيسي: مصر عامل استقرار في المنطقة | الصباح
بالفيديو.. محامي "شهيد الشهامة" يكشف الموقف القانوني للقاتل     elsaba7     بالفيديو.. "معا لإتقاذ الأسرة المصرية": الطفلة "أماني" تحتاج لسنوات من العلاج النفسي     elsaba7     بالفيديو.. والد الطفلة أماني يكشف آخر تطورات الحالة الصحية لها     elsaba7     السيد موسي رئيسا لحى العجمى بالاسكندرية     elsaba7     "معا لإتقاذ الأسرة المصرية": الطفلة "أماني" تحتاج لسنوات من العلاج النفسي (فيديو)     elsaba7     علاقة محمد غنيم بالبردعي: "هو من رشحه للظهور وتحريك الماء الراكد"     elsaba7     بعد أسبوع من الاحتلال التركي على سوريا.. الباز يكشف بالأرقام حصاد جرائم السفاح أردوغان على الأبرياء     elsaba7     عن الجميع.. مبارك يكشف أسباب إخفاء موعد حرب أكتوبر (فيديو)     elsaba7     أبو الغيط يكشف مدى إمكانية حل الأزمة السورية بوساطة مجلس الأمن     elsaba7     "أين العرب من العداون التركي في سوريا".. أمين الجامعة العربية يوضح     elsaba7     حسني مبارك يكشف كواليس معركة المنصورة (فيديو)     elsaba7     شاهد.. كواليس يكشفها "مبارك" لأول مرة عن الاستعداد لانتصار أكتوبر     elsaba7    

رئيس اليونان للسيسي: مصر عامل استقرار في المنطقة

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

أشاد كرياكوس ميتسوتاكيس، رئيس وزراء اليونان، بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مؤكد أن القمة الثلاثية دليل على قوة الروابط بين الدول الثلاث فهذه الآلية قوية جدا، مشددا علي أن هذه المرة الأولى التي يشارك فيها بالقمة باعتباره رئيسا لوزراء اليونان .


وأشار خلال المؤتمر الصحفي مع الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس قبرص إلى أننا نتعاون علي اساس دفع الرخاء والأمن والاستقرار الإقليمي والصداقة بين الشعوب ، كما أن التعاون مفتوح لكل الدول التي تتشارك في كل هذه القيم ، مشيرا إلي أن مصر ليست مجرد بلد صديق فهي دولة كبيرة ذات أهمية محورية في المنطقة وعامل استقرار في المنطقة ولها دور فعال داخل منظمة التعاون الإسلامي والاتحاد الافريقي الذي ترأسه.، كما أن مصر حليف في الحرب ضد الإرهاب ، ويجب أن يتم وضع ذلك في الاعتبار داخل الاتحاد الاوروبي، حيث إن مصر المانع لتدفق المزيد من المهاجرين وتستضيف ما يزيد علي 5 ملايين مهاجر علي أراضيها .

وأوضح رئيس الوزراء اليوناني أن مصر الان شريك قوى لليونان ورأس حربة في مجال الطاقة ، مشيرا إلي أن القمة السابعة حققت نتائج ملموسة في مجالات اخري مثل اتفاقية التعاون لمواجهة تهريب القطاع التراثي ، كما أن هناك برنامجا ثلاثيا لتشجيع الاستثمارات، خاصة أن اليونان تخطو بخطوات ثابتة نحو الخروج من الأزمة الاقتصادية، كما تناولنا برنامج العودة للجذور، وناقشنا برامج السياحة.

وأضاف أن هناك دعما كاملا لإيجاد حل دائم وقابل للتعايش القضية القبرصية ويعتمد علي قرارات الأمم المتحدة، فضلا عن دعم إعادة المفاوضات من أجل توحيد الجزيرة القبرصية وإدانة التصرفات التركية والاعتداء علي القانون الدولي والتصرفات الاستفزازية التركية في بحر ايجا، حيث أنهم قرروا الالتزام الكامل بالقانون الدولي .

وأكد أن هناك توافقا في وجهات نظر الدول الثلاث بالنسبة لسوريا وليبيا وطرق حل القضية الفلسطينية، فمصر وقبرص واليونان مثلث للسلام والأمن والاستقرار في منطقة شرق البحر المتوسط.


اضف تعليقك

لأعلى