حكايات الخداع الاستراتيجي في 73.. مباراة وهمية بين غزل المحلة والطيران في لحظات العبور | الصباح
إختيار أحمد عمارة الشخصية الأولى التي تقدم أول فعالية لمبادرة "مدرسة الحياة" بالإمارات     elsaba7     سالي عاطف: ملء خزان سد النهضة في سنة أو اثنين كارثة بكل المقاييس     elsaba7     سالي عاطف: بداية مشروع سد النهضة يرجع لعام ١٩٥٦ وثورة يناير سبب الكارثة     elsaba7     بالفيديو.. محامي "شهيد الشهامة" يكشف الموقف القانوني للقاتل     elsaba7     بالفيديو.. "معا لإتقاذ الأسرة المصرية": الطفلة "أماني" تحتاج لسنوات من العلاج النفسي     elsaba7     بالفيديو.. والد الطفلة أماني يكشف آخر تطورات الحالة الصحية لها     elsaba7     السيد موسي رئيسا لحى العجمى بالاسكندرية     elsaba7     "معا لإتقاذ الأسرة المصرية": الطفلة "أماني" تحتاج لسنوات من العلاج النفسي (فيديو)     elsaba7     علاقة محمد غنيم بالبردعي: "هو من رشحه للظهور وتحريك الماء الراكد"     elsaba7     بعد أسبوع من الاحتلال التركي على سوريا.. الباز يكشف بالأرقام حصاد جرائم السفاح أردوغان على الأبرياء     elsaba7     عن الجميع.. مبارك يكشف أسباب إخفاء موعد حرب أكتوبر (فيديو)     elsaba7     أبو الغيط يكشف مدى إمكانية حل الأزمة السورية بوساطة مجلس الأمن     elsaba7    

حكايات الخداع الاستراتيجي في 73.. مباراة وهمية بين غزل المحلة والطيران في لحظات العبور

ارشيفيه

ارشيفيه

قال حنفي هليل، لاعب غزل المحلة، في المباراة الشهيرة، في يوم الـ6 من أكتوبر 1973، بين غزل المحلة والطيران، إن المباراة كانت في نفس لحظة انطلاق حرب أكتوبر، وأثناء المباراة كان تشجيع جمهور غزل المحلة لنادي الطيران غير مفهوم على الإطلاق، حتى وصل إليهم الخبر في الاستراحة بين الشوطين، بعبور مصر قناة السويس: «فساعتها عرفنا بقى إنه مصر عبرت والطيران كان ليه دور، وكان معانا حوالي 3 آلاف مشجع، وده كان الماتش الـ4 في الدوري».

لم يصدق حنفي ورفاقه الخبر في البداية، لكنهم تأكدوا منه شيئا فشيئا، لم يتخيل الرجل أن تكون هناك حرب في الوقت الذي تقام فيه مباراة في الدوري: «وقعدنا فترة لحد ما صدقنا إن ده بجد، وكانن فرحتنا كبيرة جدا».

وأضاف خلال حواره ببرنامج "صباح الورد" المُذاع عبر شاشة قناة تن، أن اللاعبون ظلوا يكبروا طيلة الوقت، ولم تكتمل المباراة، وأثناء العودة، كان راديو الأتوبيس ينقل ما بحدث على الجبهة، وسط صيحات اللاعبون وتكبيراتهم: «وده كان حاجة واحدة من الخداع الاستراتيجي اللي حصلت أيام أكتوبر».

https://youtu.be/fYRIEDz-l6c


اضف تعليقك

لأعلى