أستاذ تمويل: مصر تشهد عبورا جديدا في مجال التنمية (فيديو) | الصباح
إختيار أحمد عمارة الشخصية الأولى التي تقدم أول فعالية لمبادرة "مدرسة الحياة" بالإمارات     elsaba7     سالي عاطف: ملء خزان سد النهضة في سنة أو اثنين كارثة بكل المقاييس     elsaba7     سالي عاطف: بداية مشروع سد النهضة يرجع لعام ١٩٥٦ وثورة يناير سبب الكارثة     elsaba7     بالفيديو.. محامي "شهيد الشهامة" يكشف الموقف القانوني للقاتل     elsaba7     بالفيديو.. "معا لإتقاذ الأسرة المصرية": الطفلة "أماني" تحتاج لسنوات من العلاج النفسي     elsaba7     بالفيديو.. والد الطفلة أماني يكشف آخر تطورات الحالة الصحية لها     elsaba7     السيد موسي رئيسا لحى العجمى بالاسكندرية     elsaba7     "معا لإتقاذ الأسرة المصرية": الطفلة "أماني" تحتاج لسنوات من العلاج النفسي (فيديو)     elsaba7     علاقة محمد غنيم بالبردعي: "هو من رشحه للظهور وتحريك الماء الراكد"     elsaba7     بعد أسبوع من الاحتلال التركي على سوريا.. الباز يكشف بالأرقام حصاد جرائم السفاح أردوغان على الأبرياء     elsaba7     عن الجميع.. مبارك يكشف أسباب إخفاء موعد حرب أكتوبر (فيديو)     elsaba7     أبو الغيط يكشف مدى إمكانية حل الأزمة السورية بوساطة مجلس الأمن     elsaba7    

أستاذ تمويل: مصر تشهد عبورا جديدا في مجال التنمية (فيديو)

اقتصاد

اقتصاد

قال الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار، إن ما نشهده في مصر حاليا بعد مرور 46 عاما على ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة يعد بمثابة عبور جديد في مجال التنمية؛ مشيرا إلى أن هذا الأمر ساعد كثيرا في اقتلاع الإرهاب من جذوره وقلل من انتشاره بشكل كبير.


وأضاف "إبراهيم"، خلال لقائه ببرنامج "مال وأعمال"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، والذي يقدمه الإعلامي إسماعيل حماد، مساء اليوم الأحد، أن ما قامت به الدولة خلال الثلاث سنوات الماضية هو بمثابة تجهيز في إطار مشروعات قومية لكي تصبح هذه المنطقة جاذبة للاستثمار.

وأوضح أن ما تقوم به الدولة في إطار المشروعات القومية هو استثمار يتكلف مئات المليارات، وهذا الاستثمار يُصنف على أنه أولي ويعقبه استثمارا من مجتمع الأعمال المصري العربي الأجنبي، مشيرا إلى أن ما تقوم به الحكومة حاليا من تعمير في منطقة سيناء لا بديل عنه؛ لأنه من المؤكد أن هذه المساحة الشاسعة تحتاج لبنية أساسية كبيرة سواء كانت طرق أو مياه شرب أو صرف صحي أو كهرباء.

وأشار إلى أن الحكومة جهزت مشروعا قوميا يتكلف 275 مليار جنيه للبدء في تنفيذه في سيناء، مشيرا إلى أن هذه الأموال يتم إنفاقها في البنية الأساسية؛ من أجل أن تصبح منطقة سيناء جاذبة للاستثمار.

 


اضف تعليقك

لأعلى