الحيرة تضرب الشارع التونسي بسبب الغموض بشأن المرشحين في الانتخابات التشريعية | الصباح
مبادرة شباب مصر 2030.. خطوة جديدة نحو التنمية المستدامة وتمكين الشباب     elsaba7     عضول لجنة السياحة بالصعيد: أعداد السائحين في الأقصر غير مسبوقة وإشغالات الفنادق وصلت إلى 90%     elsaba7     أمطار وسيول من الأربعاء إلى الجمعة.. الأرصاد توضح حالة الطقس للأيام المقبلة     elsaba7     بالفيديو.. أحد أبناء دور رعاية الأيتام يروي تفاصيل سرقة أمواله وطرده     elsaba7     بالفيديو.. رئيس المؤسسة الدولية للإتيكيت تقدم نصائح لتربية الأبناء     elsaba7     مؤسس "صرخة طفل": أعدنا 15 طفلا لأسرهم خلال سنتين     elsaba7     الفيديو.. مؤسس "صرخة طفل": تلقينا عدة شكاوى بشأن الاستغلال الجنسي للأطفال     elsaba7     محمد الباز: الصورة الذهنية الخاطئة عن السجون سببها السينما وكتب الإخوان     elsaba7     السفارة الروسية تنظم العرض العالمي الاول لفيلم "ماتروشكا" بالمركز الثقافي الروسي     elsaba7     د. مجدي حسن: هيمنة "الزراعة" على حساب التعويضات يدمر الصناعة     elsaba7     مصير قضية سد النهضة بعد اجتماعات واشنطن     elsaba7     شروط الخروج من أزمة تشكيل الحكومة الانتقالية في جنوب السودان     elsaba7    

الحيرة تضرب الشارع التونسي بسبب الغموض بشأن المرشحين في الانتخابات التشريعية

الانتخابات الرئاسية تونس

الانتخابات الرئاسية تونس

قال الدكتور محمد الجويلي، أستاذ علم الاجتماع، إن نسبة الإقبال علي الانتحابات التشريعية في تونس ضعيفة كالمعتاد، حيث أنه في البدايات تكون نسبة التصويت ضعيفة ثم ترتفع شيئًا فشيئًا في الساعات الأخيرة من النهار.

وأضاف في لقاء له مع قناة الغد، أن أغلب الحاضرين حتى الآن في طوابير الناخبين هم من كبار السن، ولكن من المتوقع أن ترتفع نسبة حضور الشباب في نهاية اليوم.

 

وأكد الجويلي، أن الشارع التونسي في حيرة لوجود عدد من القوائم الانتخابية غير المعروفة لدى المواطنين.

 

وبدأ الناخبون التونسيون في الداخل الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التشريعية، ويحق لأكثر من 7 ملايين ناخب التصويت في هذة الانتخابات للإختيار بين أكثر من 1500 قائمة تتنافس على شغل217 مقعدًا يتألف منها البرلمان.

 


اضف تعليقك

لأعلى