محافظ سوهاج يشهد طابور العرض ويسلم 13 سيارة "ميكروباص" للشباب ضمن مبادرة "مشروعك" | الصباح

احتفالاً بإنتصارات أكتوبر

محافظ سوهاج يشهد طابور العرض ويسلم 13 سيارة "ميكروباص" للشباب ضمن مبادرة "مشروعك"

وائل بدوي / 2019-10-06 14:39:08 / محافظات
احتفالات أكتوبر بسوهاج

احتفالات أكتوبر بسوهاج

شهد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج، طابور العرض بمدينة سوهاج الجديدة، وذلك في إطار احتفالات المحافظة بأعياد إنتصارات اكتوبر المجيدة، بحضور الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، والعقيد هشام محمد علي المستشار العسكري للمحافظة، والمهندس طارق الوراقي السكرتير العام المساعد للمحافظة، ورؤساء المدن والأحياء، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية ورجال الدين الاسلامي والمسيحي، ووكلاء الوزارات ورؤساء النقابات المهنية، وعدد من الشخصيات العامة وممثلي الأحزاب السياسية والحركات الشبابية بالمحافظة .

 

وأكد المحافظ أن تلك الاحتفالية تعبر عن التلاحم والتكامل وقوة النسيج الوطني لأبناء سوهاج، وهو الدافع الرئيسي لمنظومة التنمية الشاملة بالمحافظة، قائلا" نحن نفتتح هذه الأيام عدة مشروعات منها محطتي صرف صحي سيتم افتتاحهم غداً بمركز طما، بجانب تسليم 60 منزل للأسر الأكثر احتياجاً بعد تطويرها في البلينا وطما، لافتاً الى التطور العمراني الكبير الذي تشهده سوهاج الجديدة، مشيراً الى تدشين اليوم خط النقل بين سوهاج الجديدة وسوهاج الأم.

وأوضح " الأنصاري" أن اختيار مدينة سوهاج الجديدة لتقام بها احتفالات أكتوبر، لتشجيع المواطنين على اعمارها، موضحاً أن هناك تطورات ملموسة بالمدينة، حيث وصل عدد قاطنيها 9 ألاف نسمة، فضلاً عن افتتاح وتشغيل عدد من المشروعات التعليمية والخدمية بالمدينة.

وسلم محافظ سوهاج تراخيص 13 سيارة "ميكروباص" جديدة لشباب المحافظة، ضمن مبادرة "مشروعك"، لافتاً الى تسليم 7 أخرين الأسابيع القادمة، حيث تم استحداث خط سير جديد لنقل المواطنين بين سوهاج الأم، وسوهاج الجديدة، وذلك حرصا من المحافظة على ربط مدينة سوهاج الجديدة بجميع أنحاء المحافظة، وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب.

وأشاد محافظ سوهاج بجهود ادارة "مشروعك" بالمحافظة وعلى رأسها السيدة أماني محمد، مديرة المبادرة، حيث حققت مبادرة "مشروعك" بسوهاج، المركز الأول على مستوى الجمهورية، مشيداً أيضاً بدور وزارة التنمية المحلية في تحفيز وتشجيع الصناعات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة للشباب.

ولفت الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة سوهاج إلى أن الإحتفالية ضمت عروضاً لمجموعات من الوحدات المحلية والمديريات وعناصر من قوات الشرطة، وكلية التربية الرياضية، والكشافة والمعاهد الأزهرية، والمدارس، ومجموعة من العروض للفرق الرياضية، كما شمل عرض صامت لمدرسة سوهاج الثانوية العسكرية، ومجموعة من ذوى الاحتياجات الخاصة.

وأشار " التوني" الى أن المحافظ دعا الجماهير السوهاجية لحضور احتفالية فنية وطنية ستقام مساء اليوم بقصر ثقافة سوهاج، بمشاركة فرق الموسيقي العربية والفنون الشعبية؛ احتفالا بالذكري السادسة والأربعون لإنتصارات أكتوبر المجيدة .

وكشف المتحدث الرسمي أن مدينة سوهاج الجديدة تتمتع بالعديد من المزايا والخدمات التى تساهم في الإعمار وتشجيع الاستثمار بها، ومن أهمها "تشغيل مركز الشرطة، ومحطة مياه سوهاج الجديدة، وسوق الجملة، والحديقة الترفيهية، والمركز الطبي، ونقطة الإطفاء، والمدارس"، فضلا عن جامعة سوهاج الجديدة، وقربها من مطار سوهاج الدولي، وشبكة طرق متميزة لخدمة المدينة ومن أهمها طريق الكوامل الجديد والذى يربط بين مدينة سوهاج الأم، ومدينة سوهاج الجديدة، وطريق المطار.


اضف تعليقك

لأعلى