أولياء الأمور بكفر المنشى بالمنوفية: الفصل به 108 طلاب | الصباح
بالفيديو.. محامي "شهيد الشهامة" يكشف الموقف القانوني للقاتل     elsaba7     بالفيديو.. "معا لإتقاذ الأسرة المصرية": الطفلة "أماني" تحتاج لسنوات من العلاج النفسي     elsaba7     بالفيديو.. والد الطفلة أماني يكشف آخر تطورات الحالة الصحية لها     elsaba7     السيد موسي رئيسا لحى العجمى بالاسكندرية     elsaba7     "معا لإتقاذ الأسرة المصرية": الطفلة "أماني" تحتاج لسنوات من العلاج النفسي (فيديو)     elsaba7     علاقة محمد غنيم بالبردعي: "هو من رشحه للظهور وتحريك الماء الراكد"     elsaba7     بعد أسبوع من الاحتلال التركي على سوريا.. الباز يكشف بالأرقام حصاد جرائم السفاح أردوغان على الأبرياء     elsaba7     عن الجميع.. مبارك يكشف أسباب إخفاء موعد حرب أكتوبر (فيديو)     elsaba7     أبو الغيط يكشف مدى إمكانية حل الأزمة السورية بوساطة مجلس الأمن     elsaba7     "أين العرب من العداون التركي في سوريا".. أمين الجامعة العربية يوضح     elsaba7     حسني مبارك يكشف كواليس معركة المنصورة (فيديو)     elsaba7     شاهد.. كواليس يكشفها "مبارك" لأول مرة عن الاستعداد لانتصار أكتوبر     elsaba7    

أولياء الأمور بكفر المنشى بالمنوفية: الفصل به 108 طلاب

هدى السيد / 2019-10-05 19:45:41 / هنا صوتك
ازدحام الفصول الدراسية

ازدحام الفصول الدراسية

يستغيث أولياء أمور مدرسة الشهيد محمد المسيك، بكفر المنشى التابعة لمركز ومدينة قويسنا بمحافظة المنوفية، من الكثافة العددية فى الفصول، حيث يصل عدد التلاميذ بالصف الثالث الابتدائى لـ 108 طلاب فى الفصل الواحد.

تساءل محمد عبدالهادى، أحد أولياء الأمور: «يعنى إيه فصل فيه 108 طلاب إزاى العيال هتفهم؟» قائلًا: الفصل الذى بجواره به 107طلاب والثالث 105 كيف تتم العملية التعليمية؟

وأضاف طارق الحداد، رئيس الجمعية المصرية لحقوق الإنسان، والذى جاءت له العديد من الشكاوى من أولياء الأمور لكى يدافع عن مستقبل أبنائهم أن تكدس الفصول لا يؤدى إلى الفهم أو الوعى أو التعلم الجيد لدى الطالب أو القيام بالأنشطة أو المشاركة بفاعلية مع المعلمين داخل الفصل، مشيرًا إلى أن الكثافة العددية بالفصول تفقد الطالب القدرة على الاستيعاب، بالإضافة إلى وجود تعليمات بعدم تشغيل المراوح بالفصول، فكل هذه العوامل تؤثر على الطالب فى التركيز والاستيعاب.

وأشار الحداد إلى ضرورة مراعاة الحكومة لمشكلة الكثافة العددية والعمل على سرعة حلها، حرصًا على مستقبل الطلاب والنهوض بنظام التعليم.


اضف تعليقك

لأعلى