أمريكا تقرر إعلان خطة صفقة القرن في هذا التوقيت | الصباح
أبو العينين: سأعلن مفاجآت كبيرة للشباب والمرأة وذوي الاحتياجات الخاصة     elsaba7     مصرع عنصر إجرامي شديد الخطورة بمنطقة السحر والجمال في تبادل إطلاق النار مع قوات الأمن     elsaba7     أكل العيش مر ..عمال بدون ملابس لصيانة بيارة الصرف الصحى بالمحلة     elsaba7     الخولي: نظافه شوارع الاسكندريه امانه في اعناقنا جميعاً(صور)     elsaba7     تحذير إلى كهربا بسبب البطاقة الصفراء     elsaba7     مكتبه الإسكندريه: الخميس.. علي الحجار يحيي حفلًا غنائيًا     elsaba7     أول رسالة ماجستير في تطوير أداء الضرائب في ضوء التجارب الدولية     elsaba7     ميناء الإسكندريه: تسهيل كافة الإجراءات مع بدء موسم الحاصلات الزراعية     elsaba7     تكريم أسر شهداء الشرطة بميناء الإسكندريه(صور)     elsaba7     إنشاء كلية الألسن واللغات التطبيقيـة بجامعة الإسكندرية     elsaba7     إحالة أوراق ٣ متهمين للمفتي بعد محاولة إغتيال مدير أمن الإسكندرية الأسبق     elsaba7     أكاديمية الشرطة تستقبل وفد شباب الجاليات المصرية بالخارج(صور)     elsaba7    

أمريكا تقرر إعلان خطة صفقة القرن في هذا التوقيت

ترامب

ترامب

قال مسؤول امريكي، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سوف ينشر الفصل السياسي من "صفقة القرن" بعد تشكيل الحكومة في إسرائيل، حتى وإن كانت برئاسة بيني جانتس.

وأكد  المسؤول في حديثه مع صحيفة الحياة اللندنية،  أن تطبيق الصفقة سيستغرق وقتا يتراوح ما بين ثلاث إلى خمس سنوات.


وتابع "نريد أن تكون إسرائيل شريكا واضحا للعمل معنا على تنفيذ الخطة وأن الخطة جاهزة ولن يتغير منها شيء حتى لو ترأس جانتس الحكومة الإسرائيلية المقبلة".

وقال المسؤول إنه غير منفعل جراء رفض القيادة الفلسطينية للخطة، معربا عن اعتقاده بأن يناقش أبو مازن ومستشاريه الخطة ويصيغون ردًا رسميًا في الأسابيع التي تلي نشرها.

وأوضح المسؤول الأمريكي، أن ثمة عناصر في الخطة من شأنها أن تزعج الجانب الإسرائيلي، وكذلك عناصر من شأنها أن تزعج الجانب الفلسطيني.

وأضاف، أن الخطة تتطلب تنازلات من كلا الجانبين، فهي تحتل حوالي 60 صفحة وهي أكثر تفصيلًا من أي خطة سلام أخرى سبق نشرها.

وأكد أن حكومة الولايات المتحدة لا تنوي فرض الخطة على الأطراف، لكنها ستكون بمثابة أساس لبدء المفاوضات حول حل يرضي رغبات الطرفين


اضف تعليقك

لأعلى