عضو في جمعية نسوية تونسية: المرأة لديها وعي بحقوقها السياسية (فيديو) | الصباح
وزير شؤون مجلس النواب: مفيش تعذيب في السجون     elsaba7     المستشار عمر مروان : إنجازات تحققت فى ملف حقوق الإنسان خلال 5 سنوات .. فيديو     elsaba7     محامي: البلطجة غول يأكل اليابس والأخضر داخل الدولة     elsaba7     أحمد موسى: المنظمات الحقوقية الممولة لا يتحدثون عن مميزات قانون التظاهر     elsaba7     قرابة الـ20 وزير سيرحلون.. إعلامي يكشف ملامح التعديل الوزاري     elsaba7     ننشر صور نجلى المطرب شادى الأمير داخل دار الرعاية بطنطا     elsaba7     باحث سياسي: تركيا وإيران والإخوان يعملون بنفس الأيدولوجية وعلاقتهم مشبوهة     elsaba7     158 قتيل ومئات المصابين حصيلة 4 أيام مظاهرات في إيران     elsaba7     أخلاء سبيل الضابط «عبد الرحمن الشبراوى» المتهم بالأعتداء على محامى بالمحلة     elsaba7     مفاوضات جديدة بحضور أمريكا والبنك الدولي :خاص.. حقيقة التنسيق بين مصر والإمارات حول سد النهضة بعد لقاء السيسى وبن زايد     elsaba7     ليلة سقوط الاخوان بعد مؤتمر جنيف     elsaba7     100 يوم تحسم مصير أزمة جنوب السودان     elsaba7    

عضو في جمعية نسوية تونسية: المرأة لديها وعي بحقوقها السياسية (فيديو)

الانتخابات الرئاسية تونس

الانتخابات الرئاسية تونس

قالت أسماء صبري العضوة في جمعية "كلام" المختصة في شئون المرأة في تونس، إن زيادة المشاركة النسائية في الانتخابات تعود إلى أن المرأة التونسية أصبح لديها وعي بحقوقها، خاصة بعد قانون المساواة والحريات، متابعة أن المرأة باتت تعي حقها في التمثيل الانتخابي وفي الانتخاب.

وأضافت صبري خلال لقاء لها في قناة الغد أنه بعد تسعة أعوام من ثورة الياسمين وجد الشباب التونسي نفسه أمام خطاب شعبوي وبرامج انتخابية غير واقعية ولا تهتم بمشاكل الشباب أو تقدم حلولا واقعية للواضع الراهن، مؤكدة أن تلك العوامل كانت وراء عزوف الشباب عن المشاركة في التصويت الانتخابي، خاصة الأحزاب السياسية التي همشت الشباب ولم تهتم بهم إلا خلال الحملات الانتخابية.

وأوضحت صبري أن أحد الأسباب التي أدت إلى تقدم المرشح الرئاسي قيس سعيد على الساحة السياسية هو الفراغ الذي خلقته القوى السياسية المتصدرة المشهد في تونس، والتي غابت منذ أربعة سنوات وتغيب الآن ببرامجها وانشغلت فقط بصراعاتها السياسية.

وأشارت صبري إلى أن المرأة التونسية كانت تمثل القطاع الأكثر مشاركة في الانتخابات الرئاسية في جولتها الأولى، معربة عن رأيها في أن المرأة التونسية بمشاركتها السياسية انتقمت من سياسات بعض الأحزاب .

 


اضف تعليقك

لأعلى