رؤساء أركان الخليج يعلنوا دعم السعودية والجاهزية لأي هجمة إرهابية | الصباح
وزير شؤون مجلس النواب: مفيش تعذيب في السجون     elsaba7     المستشار عمر مروان : إنجازات تحققت فى ملف حقوق الإنسان خلال 5 سنوات .. فيديو     elsaba7     محامي: البلطجة غول يأكل اليابس والأخضر داخل الدولة     elsaba7     أحمد موسى: المنظمات الحقوقية الممولة لا يتحدثون عن مميزات قانون التظاهر     elsaba7     قرابة الـ20 وزير سيرحلون.. إعلامي يكشف ملامح التعديل الوزاري     elsaba7     ننشر صور نجلى المطرب شادى الأمير داخل دار الرعاية بطنطا     elsaba7     باحث سياسي: تركيا وإيران والإخوان يعملون بنفس الأيدولوجية وعلاقتهم مشبوهة     elsaba7     158 قتيل ومئات المصابين حصيلة 4 أيام مظاهرات في إيران     elsaba7     أخلاء سبيل الضابط «عبد الرحمن الشبراوى» المتهم بالأعتداء على محامى بالمحلة     elsaba7     مفاوضات جديدة بحضور أمريكا والبنك الدولي :خاص.. حقيقة التنسيق بين مصر والإمارات حول سد النهضة بعد لقاء السيسى وبن زايد     elsaba7     ليلة سقوط الاخوان بعد مؤتمر جنيف     elsaba7     100 يوم تحسم مصير أزمة جنوب السودان     elsaba7    

رؤساء أركان الخليج يعلنوا دعم السعودية والجاهزية لأي هجمة إرهابية

صاروخ

صاروخ

أصدر رؤساء أركان دول مجلس التعاون الخليجي، بيانا ادانة فيه الاعتداءات التي تعرضت لها المملكة العربية السعودية، والاعتداءات على ناقلات النفط وتهديد حرية الملاحة البحرية، وانتهاك أجواء بعض دول المجلس الخليجي.

وفي بيان صادر عن رؤساء أركان دول مجلس التعاون الخليجي عقب اجتماعهم ، أكد رؤساء أركان دول التعاون الخليجي، جاهزية قواتهم العسكرية للتصدي لأي تهديدات أو هجمات إرهابية.

 

وأشار البيان، وفقًا لـ"العربية" السعودية، إلى أن أي اعتداء على دولة في مجلس التعاون هو اعتداء على جميع دول المجلس، مؤكدين مساندتهم للإجراءات التي تتخذها المملكة العربية السعودية للدفاع عن أراضيها.

 

وأوضح البيان، أنه تم بحث التهديدات على المنشآت النفطية وأمن الملاحة البحرية، مشددًا على أن الهجمات على المنشآت النفطية انتهاك صارخ لأمن وسلامة دول المجلس.

 

كما أدانوا الاعتداءات والتهديدات في المنطقة، بما في ذلك تهديدات المنظمات الإرهابية، وأكدوا دعمهم لجهود المملكة ولدول المجلس في التصدي لأي تهديد أو اعتداء عليها.

 

وكان رؤساء الأركان العامة للقوات المسلحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، عقدوا اليوم الخميس، اجتماعهم الاستثنائي بالرياض، بناء على طلب القوات المسلحة السعودية، لبحث التهديدات والأوضاع الإقليمية الحالية بهدف تحقيق مزيد من التنسيق العسكري الخليجي المشترك.


اضف تعليقك

لأعلى