"الإسكان": صعيد مصر يشهد حاليا طفرة عمرانية بإنشاء 9 مدن من الجيل الرابع | الصباح
إعلامي يوجه رسالة إلى المنتخب الأولمبي.. «متسرحوش وكلنا معاكم»     elsaba7     إعلامي يطالب بإزالة اسم محمد البرادعي من على مدرسة الإسكندرية: "خائن للبلد.. والشهداء أشرف منه"     elsaba7     حقيقة تحصيل عائلة "مرسي" على 200 مليون دولار.. ومن أين لهم بها؟     elsaba7     إعلامي يكشف حقيقة الصور المتداولة لزيارة السجون: "ليست منتجعات سياحية"     elsaba7     ما سر تحية الإخوان للجيش النازي.. وأول لقاء بين الجماعة والأمريكان (فيديو)     elsaba7     مصرع طالب سقط من على سور مكتبة بالغربية     elsaba7     محافظ سوهاج يستقبل مؤسس جامعة "النهضة" ورئيس مجلس أمناء جامعة "ميريت"     elsaba7     يحيى أبو زيد: حل مشكلة الصرف الصحي بمدينة أرمنت خلال 3 أسابيع     elsaba7     حقيقية استبعاد محمد صلاح من مباراتي كينيا وجزر القمر بسبب الإصابة     elsaba7     رعب إسرائيل.. إصابة 46 إسرائيليا جراء صواريخ قطاع غزة     elsaba7     بعد وفاة هيثم أحمد زكي.. متى تكون المكملات الغذائية "آمنة"؟     elsaba7     هل كان النبى محمد يجتهد.. خالد الجندى يجيب (فيديو)     elsaba7    

"الإسكان": صعيد مصر يشهد حاليا طفرة عمرانية بإنشاء 9 مدن من الجيل الرابع

وزير الاسكان

وزير الاسكان

هنأ الدكتور هاني يونس، المستشار الإعلامي والمتحدث باسم وزارة الإسكان، أهالي صعيد مصر بالطفرة العمرانية التي تحدث الآن، والمشروعات الاستثمارية التي بدأت في صعيد مصر وهذا تعويض عن الفترات التي اهُملت فيها الصعيد لسنوات سابقة، موضحًا أنه يتم الآن إنشاء 9 مدن من الجيل الرابع في صعيد مصر بتكلفة إجمالي 11 مليار جنية.

وأضاف "يونس"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "رأي عام"، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، على شاشة "TeN"، أن ما يميز هذه المدن هي الطفرة الذكية مثل استخدام الطاقة الشمسية وإعادة استخدام مياه الصرف الصحي بعد المعالجة، وبناء المدن على أحدث مستوى من المدن العالمية مثل العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة.

وأشار المتحدث باسم وزارة الإسكان، إلى أنه تم تقسيم مشروع بناء 9 مدن جيل رابع في صعيد مصر إلى ثلاثة مراحل، المرحلة الأولى مدينة توشكى الجديدة وغرب قنا وغرب أسيوط، وسيتم افتتاحهم بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي في 30 يونيو 2020 المرحلة الأولى منها، حيث تتضمن هذه المدن وحدات سكنية لمتوسطي الدخل، ووحدات اسكان اجتماعي.

وتابع :" سيكون هناك مشروعات خدمية للسكان اللي هيسكنوا المدن دي ، ولأول مرة تم تخصيص 10% من هذه مساحة المدن الجديدة للأنشطة الصناعية والحرفية لنخلق فرص عمل لسكان هذه المدن".


اضف تعليقك

لأعلى