تعرف على مقترحات اللجنة الفنية بشأن اجتماعات سد النهضة في الخرطوم (فيديو) | الصباح
وزير شؤون مجلس النواب: مفيش تعذيب في السجون     elsaba7     المستشار عمر مروان : إنجازات تحققت فى ملف حقوق الإنسان خلال 5 سنوات .. فيديو     elsaba7     محامي: البلطجة غول يأكل اليابس والأخضر داخل الدولة     elsaba7     أحمد موسى: المنظمات الحقوقية الممولة لا يتحدثون عن مميزات قانون التظاهر     elsaba7     قرابة الـ20 وزير سيرحلون.. إعلامي يكشف ملامح التعديل الوزاري     elsaba7     ننشر صور نجلى المطرب شادى الأمير داخل دار الرعاية بطنطا     elsaba7     باحث سياسي: تركيا وإيران والإخوان يعملون بنفس الأيدولوجية وعلاقتهم مشبوهة     elsaba7     158 قتيل ومئات المصابين حصيلة 4 أيام مظاهرات في إيران     elsaba7     أخلاء سبيل الضابط «عبد الرحمن الشبراوى» المتهم بالأعتداء على محامى بالمحلة     elsaba7     مفاوضات جديدة بحضور أمريكا والبنك الدولي :خاص.. حقيقة التنسيق بين مصر والإمارات حول سد النهضة بعد لقاء السيسى وبن زايد     elsaba7     ليلة سقوط الاخوان بعد مؤتمر جنيف     elsaba7     100 يوم تحسم مصير أزمة جنوب السودان     elsaba7    

تعرف على مقترحات اللجنة الفنية بشأن اجتماعات سد النهضة في الخرطوم (فيديو)

جانت من الاجتماع الثلاثي لسد النهضة

جانت من الاجتماع الثلاثي لسد النهضة

أفاد مراسل قناة الغد في الخرطوم أحمد العربي، أنه لليوم الثاني تتواصل الاجتماعات المغلقة للجنة البحثية الفنية الخاصة بملف سد النهضة الأثيوبي، وتبدأ اللجان الفنية في مناقشة المقترحات المختلفة.

وأضاف أن المقترحات تتعلق بقضية عدد سنوات ملء السد، وأن المراقبين يرون أن مقترحات مصر والسودان منطقية لأنها تتعلق بسنوات الجفاف وكيفية ملء السد.

 

وأوضح مراسل الغد في الخرطوم أن الاجتماع الأخير لهذه اللجان ولوزراء ري الدول الثلاث في مصر تم الإعلان عن تعثر المفاوضات، ولكن هذا المرة يسعى الجميع لطريق ثالث ما بين المقترحات المختلفة التي تتعلق بكيفية ملء بحيرة السد وكيفية التشغيل.

 

وأشار إلى أن هناك تسريبات حول المقترح المصري والذي يتعلق بسنين الجفاف ويخشى تكرار سنوات الجفاف الذي حدث في مصر والسودان، ولذلك ربما تتفق مصر والسودان على سنوات ملء السد لأنهما دول المصب ويقع الضرر عليهما.

 

 


اضف تعليقك

لأعلى