الفريق أسامة ربيع يلتقي وفد الملحقين العسكريين بجمهورية مصر العربية | الصباح
رئيس الطائفة الانجيلية يشيد بجهود الرئاسة والأجهزة الأمنية لجهودهم لصالح الطوائف المسيحية     elsaba7     عربون محبة.. أحلام تقرر الغناء باللهجة المصرية لأول مرة     elsaba7     مصرع شخص أسفل عجلات قطار بالغربية     elsaba7     الجيش الليبي يتوعد لأردوغان.. القوات البحرية: سنضرب أية سفينة تركية     elsaba7     تفاصيل اجتماع نواب سابقين بالكونجرس الأمريكي لضخ استثمارات بمصر     elsaba7     رؤية وطن 2030: تأجيل ندوة "دور التنمية المستدامة في مكافحة الإرهاب" إلى ما بعد منتدي شباب العالم     elsaba7     كلمة الرئيس السيسي فى اليوم الأول لمنتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة     elsaba7     على هامش منتدى أسوان.. مصر توقع على اتفاقية استضافة مركز الاتحاد الأفريقى لإعادة الإعمار     elsaba7     محمد صلاح يفوز بالتشكيلة المثالية للمجموعة الخامسة فى أبطال أوروبا     elsaba7     وفاة المخرج الكبير محسن حلمي     elsaba7     الرئيس السيسي: مصر واجهت تحدي الحرب على الإرهاب بمفردها     elsaba7     الرئيس السيسي: لم نتوقف عن أعمال التنمية رغم خوضنا حرب ضد الإرهاب     elsaba7    

الفريق أسامة ربيع يلتقي وفد الملحقين العسكريين بجمهورية مصر العربية

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

استقبل الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الإثنين، وفداً رفيع المستوى يضم الملحقين العسكريين المعتمدين لدى جمهورية مصر العربية لعام ٢٠١٩ من 31 دولة عربية وأجنبية من الدول الصديقة ، برئاسة العميد منصور صادق رنا الملحق الدبلوماسي بباكستان وعميد السلك الدبلوماسي للملحقين العسكريين، بهدف التعرف على مشروعات التطوير بقناة السويس وفي مقدمتها مشروع قناة السويس الجديدة، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية.

تأتي الزيارة في إطار حرص الدولة المصرية على توطيد علاقتها مع دول العالم عبر إلقاء الضوء على أهم المنجزات التنموية والمشروعات القومية خلال الآونة الأخيرة، وعلى رأسها مشروع قناة السويس الجديدة وأنفاق القناة.

في كلمته، رحب الفريق أسامة ربيع بالوفد، مُثمناً جهودهم الكبيرة في تعزيز روابط التعاون المشترك، وأكد على أهمية الزيارة للتعرف عن كثب على مشروع قناة السويس الجديدة الذي يعد واحداً من المشروعات القومية العملاقة التي أنجزتها مصر ضمن مسيرة البناء والتنمية التي أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال السنوات الأخيرة.

وأوضح الفريق أسامة ربيع أن القناة الجديدة نجحت في رفع تصنيف قناة السويس ومستويات الأمان وتأكيد ريادتها للطرق البحرية عالمياً، وهو ما تجلى في استقبال أكبر السفن العالمية ذات الغواطس الكبيرة وجذب خطوط ملاحية جديدة، ليتجاوز إجمالي الحمولات العابرة للقناة حاجز مليار طن سنوياً.

وشاهد الحضور خلال الزيارة مجموعة من الأفلام التسجيلية والعروض التقديمية التي تسرد تاريخ القناة، وتستعرض مراحل تطويرها المختلفة مروراً بمشروع قناة السويس الجديدة.

في ختام الزيارة، قدم الفريق أسامة ربيع درع قناة السويس الجديدة للعميد منصور صادق، والذي بدوره أهدى الفريق أسامة درع الملحقين العسكريين تقديراً للجهود التي بذلتها الدولة المصرية لتطويرالمجرى الملاحي بما يصب في صالح خدمة حركة التجارة العالمية والعالم أجمع.

عقب ذلك توجه الوفد للقيام بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة، تلاها زيارة موقع الأنفاق بالإسماعيلية لمشاهدة حجم الإنجاز على أرض الواقع.


اضف تعليقك

لأعلى