كيف تحمي ابنتك من التحرش.. استشاري نفسي توضح (فيديو) | الصباح
كشف ملابسات تداول مقطع فيديو تضمن قيام بعض الأشخاص بالنصب على المواطنين بدعوى تسهيل حصولهم على إعانات شهرية من الدولة     elsaba7     اللواء علاء متولي يشرف بنفسه على رفع سيارة نقل محملة بالحديد بعد انقلابها على الدائري     elsaba7     حقيقة تداول خبر تحرير محضر لطبيب بخرق حظر التجوال بالمنوفية     elsaba7     إدعاء سيدة بعدم وجود خدمات أمنية ببعض مناطق الجيزة في أول أيام الحظر .. كيدي جملة وتفصيلاً     elsaba7     ضبط منتحل صفة المستشار الإعلامي لاحد المنظمات الدولية     elsaba7     عبد الرازق : الشعب المصري ضرب أروع الامثلة في الالتزام بقرارات الحكومة لمواجهة كورونا     elsaba7     "المصريين" لـ"هيومن رايتس": وضاعتكم وحقدكم يُزيدنا اصطفافًا خلف القيادة السياسية     elsaba7     مصدر امني .. ينفي ادعاءات بعض المنظمات والجماعات المشبوهة وجود اضراب داخل السجون     elsaba7     الإثنين المقبل أخر موعد لتلقى بيانات العاملين وأجورهم بالمنشآت السياحية     elsaba7     كسوة بـ 600 جنيه وكارت تأمين صحي من صناع الحياة لمتضرري كورونا     elsaba7     ائتلاف العاملين بالسياحة يطالب غرفتى "السياحة والفنادق " بتنفيذ توجيهات رئيس الوزراء المتعلقة بحقوق العمال     elsaba7     حزب "المصريين" ينعي عمة رئيس "إرادة جيل" تيسر مطر     elsaba7    

كيف تحمي ابنتك من التحرش.. استشاري نفسي توضح (فيديو)

عادل نصار / 2019-09-29 19:15:25 / منوعات
التحرش الجنسي في المواصلات

التحرش الجنسي في المواصلات

كشفت الدكتورة هند البنا، استشاري الصحة النفسية والعلاقات الزوجية، ومدير مركز مرآة للاستشارات النفسية والأسرية، كيفية حماية الأبناء من المتحرش.

وحذر البنا، خلال لقائها مع الإعلامية هالة فاخر، في برنامج "هالة مصرية"، المُذاع عبر فضائية "المحور"، من الآثار السلبية للتمييز بين البنت والولد في الصغر، قائلة إن ذلك يسبب للبنت إهانة، ويحسسها بأنها أقل منه، وبالتالي يفقدها الثقة بنفسها.

وأضافت "البنا"، أن البنت إذا فقدت الثقة في نفسها، ولم تشعر بدورها في المجتمع، ستتعرض للتحرش عند نزولها الشارع، ولن تتمكن من المواجهة.

 

وأوضحت أن الأم عليها دور في حماية ابنتها من التحرش، بأن تزيد من ثقتها في نفسها، وعندما تبدأ مرحلة النضوج الجسدي، عليها أن تحببها في جسدها، وتؤكد عليها ألا تخجل منه، وتعودها على أن تكون قادرة على مواجهة التحرش، وبالتالي تنشأ فتيات قوية واثقة في نفسها، يمكنها مواجهة التحرش، بعكس الفتيات التي تهان داخل البيت، ستهان في المجتمع.

 

ونصحت استشاري الصحة النفسية الأمهات بأن تصاحب بناتها، وأن تشارك الأم مشاعرها وأفكارها مع ابنتها، لترتاح إليها الابنة، وتشاركها هي الأخرى مشاعرها وأفكارها.

 


اضف تعليقك

لأعلى