كيف تحمي ابنتك من التحرش.. استشاري نفسي توضح (فيديو) | الصباح
اسلام أسامة يتعاقد علي " حفلة ٩" مع غادة عبدالرازق وطارق لطفي     elsaba7     مستشار البوتاس العربية رائد الصعوب أميناً عامأ للعربى للأسمدة      elsaba7     الليلة .. درة تشاهد "يوم وليلة" مع الجمهور بالشيخ زايد     elsaba7     رئيس قومي التنمية الزراعية: ما نراه من خراب بالدول المجاورة يجعلنا نشعر بقيمة الامان     elsaba7     تعرف على التفاصيل الكاملة لجائزة الإبداع الإعلامي.. آخر موعد للاشتراك وأسماء لجنة التحكيم     elsaba7     استبعاد مدير مدرسة التجارة بنين على خلفية واقعة "الغش الجماعي" بالغربية     elsaba7     رئيس حزب "المصريين" عن مهاجمة "الجزيرة" لقاعدة "برنيس": الضربة أوجعتهم     elsaba7     مصرع شاب فى حادث تصادم بسيارة نقل بالغربية (صورة)     elsaba7     وزيرة التضامن الاجتماعي: التنمية المستدامة تحتاج إلى المجتمع المدني (صور)     elsaba7     ضبط سيدة استولت على مبالغ مالية بزعم توظيفها فى تجارة الأدوات المنزلية بالغربية     elsaba7     الأوقاف تقرر وقف مزاد تأجير " قصر النحاس باشا " بسمنود     elsaba7     قريباً .. إدخال وصلات الصرف الصحى للمنازل بشارع نعمان الأعصر بالمحلة     elsaba7    

كيف تحمي ابنتك من التحرش.. استشاري نفسي توضح (فيديو)

عادل نصار / 2019-09-29 19:15:25 / منوعات
التحرش الجنسي في المواصلات

التحرش الجنسي في المواصلات

كشفت الدكتورة هند البنا، استشاري الصحة النفسية والعلاقات الزوجية، ومدير مركز مرآة للاستشارات النفسية والأسرية، كيفية حماية الأبناء من المتحرش.

وحذر البنا، خلال لقائها مع الإعلامية هالة فاخر، في برنامج "هالة مصرية"، المُذاع عبر فضائية "المحور"، من الآثار السلبية للتمييز بين البنت والولد في الصغر، قائلة إن ذلك يسبب للبنت إهانة، ويحسسها بأنها أقل منه، وبالتالي يفقدها الثقة بنفسها.

وأضافت "البنا"، أن البنت إذا فقدت الثقة في نفسها، ولم تشعر بدورها في المجتمع، ستتعرض للتحرش عند نزولها الشارع، ولن تتمكن من المواجهة.

 

وأوضحت أن الأم عليها دور في حماية ابنتها من التحرش، بأن تزيد من ثقتها في نفسها، وعندما تبدأ مرحلة النضوج الجسدي، عليها أن تحببها في جسدها، وتؤكد عليها ألا تخجل منه، وتعودها على أن تكون قادرة على مواجهة التحرش، وبالتالي تنشأ فتيات قوية واثقة في نفسها، يمكنها مواجهة التحرش، بعكس الفتيات التي تهان داخل البيت، ستهان في المجتمع.

 

ونصحت استشاري الصحة النفسية الأمهات بأن تصاحب بناتها، وأن تشارك الأم مشاعرها وأفكارها مع ابنتها، لترتاح إليها الابنة، وتشاركها هي الأخرى مشاعرها وأفكارها.

 


اضف تعليقك

لأعلى