ناقد سينمائي: الجونة السينمائي الدولي مهرجان مصري برؤية إنسانية عالمية | الصباح
تعرف على نصائح الادارة العامة للمرور لقائدي السيارات اثناء وجود شبورة مائية     elsaba7     الإدارة العامة للمرور تقدم عدد من الإرشادات لقائدي السيارات حرصا على سلامتهم.. تعرف عليها     elsaba7     الإدارة العامة للمرور تدفع بسيارات الإغاثة المرورية لمواجهة أي اعطال على الطرق     elsaba7     الجامعة الأمريكيّة في رأس الخيمة توقّع اتّفاقيّة مع المجلس الثقافي البريطاني لاعتماد الجامعة كمركز امتحانات     elsaba7     مؤسسة التمويل الأفريقية تستثمر في أوّل مشروع مستقلّ لإنتاج الطاقة والطاقة المتجددة في جيبوتي     elsaba7     هيئة تنمية المجتمع في دبي تمنح مركز هاي هوبس لعلاج الأطفال رخصة العمل بصفة منشأة غير ربحية     elsaba7     صناع الحياة تطلق نظام تأمين صحي بمشروع رزق حلال يستفيد منه 1060 شخص     elsaba7     "المصريين": السيسي يسعى بكل ما أوتي من قوة للقضاء على الإرهاب     elsaba7     بالفيديو.. "شعب مالوش كتالوج".. شاهد رد فعل الناس عن "الزوجة الثانية"     elsaba7     "ماحدش سابوا في حاله".. قصة معاناة لحالة "سمنة مفرطة" (فيديو)     elsaba7     "المخدرات" .. كلمة السر فى مقتل طفلة بطلقة نارية بالسنطة     elsaba7     السيسى يلتقي رؤساء أجهزة مخابرات لبحث مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف     elsaba7    

ناقد سينمائي: الجونة السينمائي الدولي مهرجان مصري برؤية إنسانية عالمية

عادل نصار / 2019-09-29 17:15:03 / فن
مهرجان الجونة

مهرجان الجونة

قال طارق الشناوي الناقد السينمائي، إن مهرجان الجونه للسينما من البداية مهرجان رؤيته انسانية فالسينما يجب ان تتعلق بالانسان بشكل عام، وإن المهرجان أصبح عنواناً مهماً لمصر.

وأضاف الشناوي أن حصول السينما السودانية على جوائز عدة فى مهرجان الجونة السينمائي الدولي، لم يكن مفاجئًا بل كان متوقعًا بالنسبة له وللعديد من العاملين فى قطاع السينما، مشيرًا إلى أن السينما السودانية نالت عددا من الجوائز من مهرجانات سينمائية عالمية من قبل، فقد فاز الفيلم التسجيلي السوداني "الحديث مع الاشجار " للمخرج صهيب قسم الباري بجائزة افضل فيلم تسجيلي في مهرجان برلين، ونال فيلم "ستموت في العشرين"  للمخرج السوداني أمجد أبو العلاء بجائزة أسد فينيسيا.

 

وأضاف الشناوي خلال لقائه فى قناة الغد، أن السينما السودانية ستنتعش في الفترة القادمة، مشيدا بالأفلام التي حصلت على جوائز خلال فترة الثورة السودانية، مشيرًا إلى أن اختيارات مهرجان الجونة للأفلام كانت جيدة وبرؤية ثاقبة.

 

وأوضح أن مهرجان الجونة هذا العام في دورته الثالثة، عمل على تتويج السينما السودانية بأهم جوائز المهرجان الدرامية لفيلم "ستموت في العشرين" افضل فيلم روائي للمخرج أمجد أبوالعلاء، وفي جائزة الافلام لتسجيلية فاز فيلم "حديث عن الأشجار" للمخرج صهيب قسم الباري.

 


اضف تعليقك

لأعلى