عاطف عبدالغني: "لا ينبغى أن نعطى مساحة فى إعلامنا لمصطلح ثورة بل نقول فوضى" | الصباح
قريباً .. إدخال وصلات الصرف الصحى للمنازل بشارع نعمان الأعصر بالمحلة     elsaba7     نائب محافظ الغربية يستعرض نسب تنفيذ مشروعات تطوير ورصف الطرق     elsaba7     ضبط شخص استولى على ٢٠٠ ألف جنيه من المواطنين بالغربية     elsaba7     وزير الداخلية يزور أكاديمية الشرطة ويتفقد الطلبة الجدد من الضباط المتخصصين (صور)     elsaba7     تفاصيل اجتماع السيسي مع المجلس الاستشاري لكبار علماء وخبراء مصر     elsaba7     محافـظ المنوفية يحيل المتسببين في تسريب إمتحانات الإعدادية للنيابة الإدارية     elsaba7     غسلها وصلى عليها.. أول صورة للفكهانى قاتل زوجته بقنا     elsaba7     الرئيس السيسي يشارك في قمة الاستثمار البريطانية الأفريقية في لندن     elsaba7     نقابة الأطباء: إحالة كل طبيب مسئول عن حادث المنيا إلى لجنة آداب المهنة     elsaba7     التعليم تحقق.. تداول أسئلة امتحان الفيزياء والتاريخ للثانى الثانوى قبل البدء بدقائق     elsaba7     النقل ترصد 5.3 مليار جنيه لصيانة وتوسعة الطريق الدائرى بالقاهرة الكبرى     elsaba7     تسجيل مسرب لـ"ترامب" يكشف تفاصيل عملية اغتيال قاسم سليماني     elsaba7    

عاطف عبدالغني: "لا ينبغى أن نعطى مساحة فى إعلامنا لمصطلح ثورة بل نقول فوضى"

عاطف عبدالغني

عاطف عبدالغني

قال الكاتب الصحفي عاطف عبد الغني، رئيس تحرير بوابة دار المعارف، إن الإعلام لم ينجح فى هندسة رسالة شاملة نصدرها للمجتمع فى هذه المرحلة التى تستلزم وجود خطاب إعلامي مختلف مع المجتمع، لافتا إلى أنه ليس من السهل صناعة هذا الخطاب الإعلامي المختلف، لأن هذه عملية معقدة.

واضاف خلال مشاركته فى برنامج " همزة وصل" المذاع عبر فضائية "النيل للأخبار"، أن كافة الوسائل الإعلامية لم تعمل بشكل جماعي من أجل إيصال الرسالة الإعلامية التي نصدرها للمجتمع في هذه المرحلة، قائلا: "في وقت من الأوقات كان هناك وزارة الإرشاد القومي، ولا يجب أن نخشى على صورتنا فى الخارج على حساب مصالحنا فى الداخل، ولا ننساق وراء من يقولوا أن هذا إعلام شمولى، فنحن لنا خصوصية في مجتمعنا".

واشار، إلى ضرورة هندسة الرسالة الإعلامية بشكل جيد كي تصل للمواطنين، منوها على أن الإعلام ليس متمثلا في القنوات والجرائد والصحف، التى تمثل الوسائل الصلبة فقط، ولكن بل تبدأ من منابر المسجد والكنيسة والإذاعات المدرسية .

وتابع: "أكبر خطأ أن نعطي مساحة للناس لإطلاق مصطلح ثورة في الوقت الحالي بل نقول فوضى، لأن الثورة تتم كي تصحح خطأ في ظرف استثنائي أما في الوقت الحالي لامكان لها، فمصر تتعرض لهجمة شرسة مصروف عليها مبالغ طائلة من الأموال".

https://youtu.be/muIFmRmJ2Yc


اضف تعليقك

لأعلى