محلل سياسي: القضية الفلسطينية تتعرض لهجمة هي الأخطر في تاريخها (فيديو) | الصباح
السيسي في قمة العشرين وأفريقيا: مصر حققت إنجازا بفضل المصريين     elsaba7     السيسي لوزير التعليم الألماني: مصر مهتمة بالاستفادة من نظامكم التعليمي     elsaba7     كورة ستار| بث مباشر مصر وجنوب أفريقيا |يلا شوت     elsaba7     بحضور السيسي.. انطلاق قمة العشرين وأفريقيا في برلين     elsaba7     سلامة الطفل "يازن" نجل شادى الأمير صاحب واقعة " طفلى السلم " بطنطا من أصابته بثقب فى القلب     elsaba7     حافية القدمين.. آنا ماكنوف تختتم أحدث مغامراتها     elsaba7     رئيس الحكومة يطرح على البرلمان العراقي تغييرا وزارياً يشمل 10 وزارات     elsaba7     ضبط 15 طن زيوت سيارات مغشوشة داخل مصنع غير مرخص بالمحلة الكبرى     elsaba7     منة القاضي تكتب : بلطجي...وافتخر!     elsaba7     القومي للطفولة يطلق لعبة سيفيلنجز لتنمية مهارات الطفل في مرحلة الطفولة المبكرة     elsaba7     نص كلمة الرئيس السيسي خلال القمة غير الرسمية للاستثمار في أفريقيا     elsaba7     "الحبس في النفقة والخلع فقط في حالة الضعف الجنسي".. أبرز مقترحات تعديلات قانون الأحوال الشخصية     elsaba7    

محلل سياسي: القضية الفلسطينية تتعرض لهجمة هي الأخطر في تاريخها (فيديو)

مسيرات العودة في قطاع غزة

مسيرات العودة في قطاع غزة

قال مصطفى الصواف الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني، إن الفلسطينيين بحاجة إلى مبادرة حقيقية تجمع الشمل الفلسطيني مرة أخرى، لأن القضية الفلسطينية تتعرض الآن لهجمة كبيرة هي الأخطر في تاريخها.

وأضاف الصواف في لقاء له على قناة الغد أن هناك ثمانية فصائل فلسطينية قدمت رؤية لجمع أطراف الإنقسام على طاولة واحدة، مؤكداً أنها فرصة مناسبة وعلى الجميع التمسك بها وأن يبدأ حوار، لافتا إلى أن المبادرة قد لا تكن مثالية أو يوجد بها خلافات، لكن حل هذا الأمر يتم بالتوافق والجلوس سوياً لمعالجة القضايا التي لم تشملها تلك المبادرة.

وأوضح الصواف أن قبول رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية،   للمبادرة بدون شروط يُعد بمثابة حل لنصف المشكلة، والنصف الآخر سيكون مع عودة الرئيس محمود عباس من نيويورك إلى رام الله للبت في هذه المبادرة، مؤكداً أن المرحلة الحالية خطيرة وتستوجب أن يصطف جميع الفلسطينيين سوياً، وأن المشروع الفلسطيني بدأ يتلاشي في ظل التحركات الصهيونية الخطيرة، وهو ما يحتاج إلى وحدة الفلسطينيين حول ما يحقق صالحهم.


اضف تعليقك

لأعلى