عيادة "تحيا مصر أفريقيا" بـ"جوبا" تبدأ عملها بمسح عدد من مواطني جنوب السودان | الصباح
بالفيديو.. محامي "شهيد الشهامة" يكشف الموقف القانوني للقاتل     elsaba7     بالفيديو.. "معا لإتقاذ الأسرة المصرية": الطفلة "أماني" تحتاج لسنوات من العلاج النفسي     elsaba7     بالفيديو.. والد الطفلة أماني يكشف آخر تطورات الحالة الصحية لها     elsaba7     السيد موسي رئيسا لحى العجمى بالاسكندرية     elsaba7     "معا لإتقاذ الأسرة المصرية": الطفلة "أماني" تحتاج لسنوات من العلاج النفسي (فيديو)     elsaba7     علاقة محمد غنيم بالبردعي: "هو من رشحه للظهور وتحريك الماء الراكد"     elsaba7     بعد أسبوع من الاحتلال التركي على سوريا.. الباز يكشف بالأرقام حصاد جرائم السفاح أردوغان على الأبرياء     elsaba7     عن الجميع.. مبارك يكشف أسباب إخفاء موعد حرب أكتوبر (فيديو)     elsaba7     أبو الغيط يكشف مدى إمكانية حل الأزمة السورية بوساطة مجلس الأمن     elsaba7     "أين العرب من العداون التركي في سوريا".. أمين الجامعة العربية يوضح     elsaba7     حسني مبارك يكشف كواليس معركة المنصورة (فيديو)     elsaba7     شاهد.. كواليس يكشفها "مبارك" لأول مرة عن الاستعداد لانتصار أكتوبر     elsaba7    

عيادة "تحيا مصر أفريقيا" بـ"جوبا" تبدأ عملها بمسح عدد من مواطني جنوب السودان

صورة

صورة

أعلنت وزارة الصحة والسكان وصول فريق طبي مصري، إلي جنوب السودان، يضم استشاري كبد وجهاز هضمي، وصيدلي إكلينيكي، واستشاري تحاليل طبية، وذلك في إطار افتتاح أول وحدة فيروسات كبدية، بالعيادة المصرية بـ"جوبا"، تحت شعار " تحيا مصر أفريقيا"، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لعلاج مليون أفريقي من "فيروس سي".

يأتي ذلك في ظل رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي وعزمها على افتتاح مراكز للفيروسات الكبدية بعدد من الدول الأفريقية لدعم تلك الدول في مسح وعلاج مواطنيها من فيروس سي.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة أن الفريق الطبي المصري التقى وزير صحة جنوب السودان، والذي أثنى على الدعم المصري والعلاقات الوطيدة مع مصر خاصة في المجال الصحي من خلال الامداد والدعم المستمر بالقوافل الطبية بالإضافة إلي إتاحة الفرص التدريبية لأطباء جنوب السودان .

وقال الدكتور محمد جاد، رئيس هيئة الإسعاف والمشرف على قطاع العلاقات الصحية الخارجية، إن الفريق الطبي المصري ومندوب منظمة الصحة العالمية تفقدوا مستشفى جوبا التعليمي، والمعامل والعيادات للوقوف على احتياجات أقسامها تمهيدًا لتقديم الدعم والمساعدات للمستشفى، لافتاً الي أن الفريق الطبي المصري بدأ العمل الفعلي بالمعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة بـ"جوبا" حيث تم إجراء مسح لعدد من مواطني جنوب السودان، للكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية مثل الضغط والسكر والسمنة.

وقال " جاد"، إنه تم تكوين فريق مشترك من الكوادر الطبية في الفريق المصري وأطباء وزارة الصحة بجنوب السودان، كما تم تزويد المعمل الرئيسي للمعامل المركزية بجهاز pcr وتدريب كوادر جنوب السودان على عمل فحوصات الpcr للتأكد من الحالات الإيجابية التي تم رصدها أثناء عملية المسح، بالإضافة إلي عقد محاضرات وورش عمل في التحاليل الطبية وكيفية تشخيص وعلاج فيروس التهاب الكبدي الفيروسي "سي" بحضور أطباء من وزارة صحة جنوب السودان.

و أشار مجاهد إلي أنه سيتم إرسال فريقا طبيا آخر إلي العاصمة "أنجيمينا" بدولة تشاد في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر المقبل، لاستكمال المبادرة الرئاسية وتقديم الدعم الطبي لمواطني دولة تشاد.


اضف تعليقك

لأعلى