إليكِ طريقة تحضير كيكة الحمار الوحشي | الصباح
القوات المسلحة تنظم الندوة التثقيفية الرابعة بوزارة التربية والتعليم     elsaba7     هالة السعيد: 1.66 مليار جنيه استثمارات موجه لمبادرة حياة كريمة     elsaba7     أكاديمية الشرطة تستقبل عدد من الطلاب والدارسين الأفارقة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى     elsaba7     مصر للطيران تحتفل لأولى رحلاتها بين شرم الشيخ والأقصر     elsaba7     الزراعة تؤكد: مصر خالية من السلالات الجديدة لأنفلونزا الطيور     elsaba7     تعرف على مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقله لها     elsaba7     العصار يستقبل وفود شركات بيلاروسية بديوان وزارة الإنتاج الحربي     elsaba7     عميد "الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة بنها: نثمن جهود الدولة في التحول الرقمي بمختلف المجالات حريصون     elsaba7     محمد مخلوف يكتب: الزمالك ملك مصر.. شكرا محمد بن زايد     elsaba7     قافلة طبية مجانية لحزب المصريين برأس غارب للكشف على أهالي المدينة (صور)     elsaba7     أمين إعلام "المصريين": على العالم التكاتف لمواجهة الإرهاب والأخذ بتحذيرات السيسي     elsaba7     عايز أفرحها ... "فوتوسيشن" رومانسى بين طالب ووالدته بالغربية (صور )     elsaba7    

إليكِ طريقة تحضير كيكة الحمار الوحشي

دعاء سعيد / 2019-09-25 15:06:45 / منوعات
كيكة الحمار الوحشي

كيكة الحمار الوحشي

تعتر كيكة حمار الوحش من أطباق الحلويات اللذيذة و هي عبارة عن طبقات من كيكة الفانيليا مع كيكة الكاكاو الخام و يعد تحضيرها من أسهل ما يكون حيث أنها تشبه الكيكة العادية في مكوناتها البسيطة و المتواجدة في المنزل، وتتميز هذه الكيكة بخطوطها البيضاء مع خطوط سوداء ( الكاكاو ) ولهذا تسمى بكيكة حمار الوحش لتشابه الخطوط بينها وبين خطوط حمار الوحش كما يطلق عليها بكيكة الزيبرا.

المقادير:

كوب كبير من السمن أو الزبدة، كوب كبير من السكر البودرة، ملعقتان كبيرتان من سكر الفانيليا، 5-بيضات متوسطة الحجم. كوبان كبيران من الدقيق،ملعقتان كبيرتان من البيكنج باودر، 5-ملاعق كبيرة من الكاكاو الخام.

طريقة التحضير:

ضعي الزبدة في وعاء عميق واضربيها بالمضرب الآلي حتى يتغير لونها ثم أضيفي إليها السكر وسكر الفانيليا واستمري بالخفق حتى يذوب السكر ويصبح الخليط كريمي.

أضيفي البيض واحدة تلو الأخرى حتى يمتزج مع الخليط ثم أضيفي الدقيق تدريجياً مع البيكنج باودر حتى تنتهي الكمية كاملة ويصبح الخليط ناعماً خالي من التكتلات.

 قسمي خليط الكيكة إلى نصفين ثم أضيفي إلى قسم منها الكاكاو الخام وحركي الخليط حتى يمتزج الكاكاو مع الخليط تماماً واتركي القسم الأخر أبيض اللون.

 ويمكنك إضافة ربع كوب صغير من الحليب السائل إلى خليط كيكة الكاكاو لتصبح بسماكة كيكة الفانيليا حيث أنه عندما تضيفين الكاكاو فإن الخليط يصبح حينها سميكاً أكثر من كيكة الفانيليا.

أحضري قالب الكيك وادهنيه بالزبدة ورشيه بالدقيق ويمكنك أستعمال قالب كيك التيفال غير لاصق وحينها لا تدهنيه بشئ.

اسكبي مقدار ملعقتان كبيرتان من خليط الكيكة البيضاء (كيكة الفانيليا) ثم اسكبي مقدار ملعقتان من خليط الكاكا وأستمري بوضع طبقات كيكة الفانيليا وكيكة الكاكاو حتى تنتهي كمية الخليط ويصبح شكل الخليط كحلقات من كيكة الفانيليا وكيكة الكاكاو.

حمي الفرن بدرجة حرارة عالية ثم ضعي القالب في الفرن واتركيه على نار متوسطة لمدة 40 دقيقة تقريباً حتى تنضج كيكة حمار الوحش تماماً واتركيها حتى تبرد تمام


اضف تعليقك

لأعلى