الزراعة تصدر تقريراً حول تحصين 230 ألف رأس أغنام وماعز ضد الطاعون | الصباح
متحدث البرلمان: النائب أحمد طنطاوي أهان إرادة الشعب المصري (فيديو)     elsaba7     مخرج يكشف طريقة فبركة وتزوير الفيديوهات من قبل الجماعات الإرهابية     elsaba7     «اقطع دراعي» مذيع يتحدث عن الفوطة السحرية بلقاء مصر وغانا     elsaba7     التعليم تفتتح مدرسة إيجيبت جولد للتكنولوجيا التطبيقية     elsaba7     الأهالى تُنفذ طفلة عقب سقوطها فى بالوعة صرف صحى بالغربية     elsaba7     تقرير يكشف علاقة القيادى بتنظيم القاعدة عادل الحسني بالدوحة.. وتلميع الجزيرة له لتهديد الدول العربية     elsaba7     اعتماد صرف أخر دفعة من الأرباح السنوية لعمال شركة غزل المحلة     elsaba7     مصر تتقدم بخمسة تقارير حقوقية للأمم المتحدة     elsaba7     "نتنياهو يعيش أزمة".. المقاومة الفلسطينية: لن نهدأ إلا بأخذ الثأر.. والساعات المقبلة ستحمل الكثير من المفاجآت     elsaba7     «يعيش بمفرده».. العثور على جثة شخص متحللة داخل شقته بالغربية     elsaba7     وزير الخارجية يتوجه إلى واشنطن للمشاركة في اجتماعين حول سوريا ومكافحة داعش     elsaba7     «كانوا يتسابقوا».. مصرع شاب أثر أصطدامه بدراجة نارية بالمحلة     elsaba7    

الزراعة تصدر تقريراً حول تحصين 230 ألف رأس أغنام وماعز ضد الطاعون

صورة

صورة

أصدرت الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، تقريراً بشأن الحملة القومية للتحصين ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة، التي بدأت في 7/9/2019، لافتًا إلى تحصين 230 ألفا و255 رأس من الأغنام والماعز خلال الاسبوع الاول من الحملة والتى تستمر لمدة شهر.

وأوضح التقرير، أن عدد الحيوانات التى تم تحصينها بلغت 197 ألفا و990 رأس من الاغنام، فيما تم تحصين 32 الفا و265 رأس من الماعز، مشيرا إلى ان اطباء الهيئة يواصلون في نفس التوقيت عملية التسجيل والترقيم للحيوانات واحكام الرقابة على معارض بيع وتداول الأدوية لمنع تداول أي لقاحات منتهية الصلاحية في الأسواق قد تؤثر في فاعلية التحصين.

تأتي الحملة في إطار المبادرة العالمية التى تدعو لها منظمة الاغذية والزراعة ( الفاو) ومنظمة الصحة العالمية للقضاء على مرض طاعون المجترات الصغيرة بحلول عام 2030.

كما تأتي في إطار الجهود التى تبذلها الهيئة للتصدي للأمراض الوبائية للحفاظ على الثروة الحيوانية من خلال الحملات القومية للتحصين والتى تقوم بها الإدارة المركزية للطب الوقائي بالهيئة والمديريات.


اضف تعليقك

لأعلى