الزراعة تصدر تقريراً حول تحصين 230 ألف رأس أغنام وماعز ضد الطاعون | الصباح
أبوظبي للإعلام تكشف عن خطة تطوير شامل لجميع منصاتها     elsaba7     "المصريين": زيارة رئيس بيلاروسيا تستهدف رسم خارطة طريق لمستقبل العلاقات     elsaba7     محافظ الغربية يلتقي بأصحاب مصانع الغزل والنسيج بالمحلة الكبرى     elsaba7     وفاة طفل بسبب رفض أستقباله فى المستشفيات العامة بالغربية     elsaba7     جامعة مدينة السادات تشارك في المؤتمر العلمي الطلابي الأول بجامعة الفيوم     elsaba7     محافظ المنوفية يوجه كافة المعنيين برفع درجة الإستعداد والتأكد من سلامة أعمدة الإنارة     elsaba7     منى عيد تكتب: الطموح وتدنى الأذواق     elsaba7     جميلة عوض: تمردت على البنت الكيوت في "بنات ثانوي".. ومنى زكي مثلي الأعلى     elsaba7     في ذكراهم.. دكتور فنون جميلة يصنع ٢١ تمثالا مطابقا للأقباط المصريين الذين قتلتهم داعش في ليبيا     elsaba7     مصرع ربة منزل نتيجة جرعة بنج زائدة عقب أجراء عملية الغضروف فى مستشفى بالغربية     elsaba7     نجاته ومقتل ٦ من مرافقيه.. إليكم تفاصيل محاولة إغتيال وزير الدفاع اليمني     elsaba7     محافظ الغربية يتابع أنتظام خطوط السير بموقف بسيون     elsaba7    

الزراعة تصدر تقريراً حول تحصين 230 ألف رأس أغنام وماعز ضد الطاعون

صورة

صورة

أصدرت الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، تقريراً بشأن الحملة القومية للتحصين ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة، التي بدأت في 7/9/2019، لافتًا إلى تحصين 230 ألفا و255 رأس من الأغنام والماعز خلال الاسبوع الاول من الحملة والتى تستمر لمدة شهر.

وأوضح التقرير، أن عدد الحيوانات التى تم تحصينها بلغت 197 ألفا و990 رأس من الاغنام، فيما تم تحصين 32 الفا و265 رأس من الماعز، مشيرا إلى ان اطباء الهيئة يواصلون في نفس التوقيت عملية التسجيل والترقيم للحيوانات واحكام الرقابة على معارض بيع وتداول الأدوية لمنع تداول أي لقاحات منتهية الصلاحية في الأسواق قد تؤثر في فاعلية التحصين.

تأتي الحملة في إطار المبادرة العالمية التى تدعو لها منظمة الاغذية والزراعة ( الفاو) ومنظمة الصحة العالمية للقضاء على مرض طاعون المجترات الصغيرة بحلول عام 2030.

كما تأتي في إطار الجهود التى تبذلها الهيئة للتصدي للأمراض الوبائية للحفاظ على الثروة الحيوانية من خلال الحملات القومية للتحصين والتى تقوم بها الإدارة المركزية للطب الوقائي بالهيئة والمديريات.


اضف تعليقك

لأعلى