"فؤاد" يتقدم بإحاطة حول أزمة بيع مخبز الشيخ زايد المليوني | الصباح
عمرو حسين هندي أمينا لتنمية الموارد الاجتماعية في حزب مستقبل وطن     elsaba7     كلية النصر بالمعادى تفوز بالمركز الأول فى اعتماد الجودة الدولية لـمدة ٣ سنوات     elsaba7     خلال لقائه بوزير الداخلية ..وزير الدفاع والامن بجمهورية تشاد يشيد بجهود الداخلية المصرية المبذولة في ترسيخ مناخ الأمن والاستقرار بالبلاد     elsaba7     الفلسطينية آية مصري في أسبوع الموضة العربي بنيويورك 2020 (صور)     elsaba7     أنتحار طالبة تناولت حبوب الغلال السامة بالغربية     elsaba7     النيابة تحقق فى انتحار شاب بسبب مروره بأزمة نفسية     elsaba7     قرد وخنزير.. استنساخ أول حيوان هجين في العالم     elsaba7     جراحة نادرة تنقذ حياة مصاب بأنفجار الشريان الأورطى بمستشفى جامعة طنطا     elsaba7     نور اللبنانية: أتمنى العودة للأدوار الكوميدية واختار أعمالي بعناية     elsaba7     بالصور.. السيسي يمنح منتخبات الاسكواش والكاراتية والأولمبي وسام الرياضة     elsaba7     النواب الأمريكي يصوت لحل الدولتين.. ويؤكد: سياسات ترامب ونتنياهو خالفت القانون الدولي     elsaba7     طهران تعلن إطلاق سراح عالم إيرانى بعد قضاء عام فى السجون الأمريكية     elsaba7    

"فؤاد" يتقدم بإحاطة حول أزمة بيع مخبز الشيخ زايد المليوني

دعاء سعيد / 2019-09-24 11:38:54 / سياسة
النائب محمد فؤاد

النائب محمد فؤاد

قدم الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية بطلب إحاطة إلى الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، بشأن أزمة بيع مخبز الشيخ زايد المليوني .

وقال "فؤاد" أن الحكومة تعتزم بيع مخبز الشيخ زايد المليوني والذي تم إنشاؤه في عام ٢٠١١م، بتكلفة وصلت إلى ٤٨ مليون دولار، من قبل إدارة المنح والمساعدات بوزارة التموين وينتج مليون رغيف شامي يوميا، لافتا إلى أن ذلك يعد إهدارا للمال العام ويشير إلى وجود غياب تام للأهداف الاقتصادية.

 

 

وأضاف "فؤاد" أن الأزمة الحقيقية في ضعف نسبة مبيعات المخبز هي الذوق العام حيث ينتج المخبز عيش شامي بينما الذوق العام يحتاج إلى العيش البلدي "بردة"، وفي هذا الإطار قد عرض مجلس أمناء مدينة الشيخ زايد تحمل تكلفة تحويل وتعديل خطوط الإنتاج إلي عيش بلدي والتي تبلغ ٥ مليون جنيه، إلا أن هناك نية مبيتة للبيع دون السعي لحل المشكلات التي ستحقق نسبة مبيعات مرتفعة .

 

 

وأوضح "فؤاد" أن حل أزمة مبيعات الخبز في التحويل للعيش البلدي، وكذلك التصريح لهم بفتح منافذ في مناطق متفرقة، وتوفير ماكينات صرف خبز تكفي توزيع هذا الإنتاج الضخم.

 

 

وطالب عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، بإحالة طلب الإحاطة إلي اللجنة الاقتصادية، لبحثه واتخاذ ما يلزم من إجراءات حياله.


اضف تعليقك

لأعلى