"فؤاد" يتقدم بإحاطة حول أزمة بيع مخبز الشيخ زايد المليوني | الصباح
أمين "المصريين" بالقليوبية عن ملتقى التوظيف بالمحافظة: يؤكد اهتمام الدولة بحل مشكلات الشباب     elsaba7     تواجد مندوب الحجر الصحي وفحص جميع السفن.. إجراءات احترازية للتصدى لفيروس كورونا بميناء الإسكندرية     elsaba7     محافظة الفيوم: تحرير 14 ألف محضر تمويني متنوع خلال حملات 2019     elsaba7       محافظ البنك المركزي ضيف رامي رضوان في "مساء DMC"     elsaba7     وفد دبلوماسي يتابع المنتدى العربي الإفريقي ويشيد بدور الرئيس في دعم الابتكار والتكنولوجيا     elsaba7     محافظ الإسكندرية: نسبة النجاح بلغت 85.2٪ في نتيجة الفصل الدراسي الأول من الشهادة الإعدادية     elsaba7     وزير التموين: بدء الأوكازيون الشتوي في المتاجر ويستمر على مدار شهر     elsaba7     وزير الأوقاف: الرئيس لن يسمح لأحد أن يمس ثوابت الدين خلال عملية تجديد الخطاب الديني     elsaba7     الخميس المقبل.. عصام خليفة وعمرو سليم فى أمسية شعرية بأوبرا الإسكندريه     elsaba7     كبار الحاخامات الصهيونية يعلنون رفضهم لصفقة القرن     elsaba7     جيل الإسكندرية يكرم عدد من ضباط الشرطة فى عيدهم ال٦٨     elsaba7     رؤساء الصحف والقنوات الأفريقية : السيسي بات ملهماً لشعوب القارة السمراء     elsaba7    

"فؤاد" يتقدم بإحاطة حول أزمة بيع مخبز الشيخ زايد المليوني

دعاء سعيد / 2019-09-24 11:38:54 / سياسة
النائب محمد فؤاد

النائب محمد فؤاد

قدم الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية بطلب إحاطة إلى الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، بشأن أزمة بيع مخبز الشيخ زايد المليوني .

وقال "فؤاد" أن الحكومة تعتزم بيع مخبز الشيخ زايد المليوني والذي تم إنشاؤه في عام ٢٠١١م، بتكلفة وصلت إلى ٤٨ مليون دولار، من قبل إدارة المنح والمساعدات بوزارة التموين وينتج مليون رغيف شامي يوميا، لافتا إلى أن ذلك يعد إهدارا للمال العام ويشير إلى وجود غياب تام للأهداف الاقتصادية.

 

 

وأضاف "فؤاد" أن الأزمة الحقيقية في ضعف نسبة مبيعات المخبز هي الذوق العام حيث ينتج المخبز عيش شامي بينما الذوق العام يحتاج إلى العيش البلدي "بردة"، وفي هذا الإطار قد عرض مجلس أمناء مدينة الشيخ زايد تحمل تكلفة تحويل وتعديل خطوط الإنتاج إلي عيش بلدي والتي تبلغ ٥ مليون جنيه، إلا أن هناك نية مبيتة للبيع دون السعي لحل المشكلات التي ستحقق نسبة مبيعات مرتفعة .

 

 

وأوضح "فؤاد" أن حل أزمة مبيعات الخبز في التحويل للعيش البلدي، وكذلك التصريح لهم بفتح منافذ في مناطق متفرقة، وتوفير ماكينات صرف خبز تكفي توزيع هذا الإنتاج الضخم.

 

 

وطالب عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، بإحالة طلب الإحاطة إلي اللجنة الاقتصادية، لبحثه واتخاذ ما يلزم من إجراءات حياله.


اضف تعليقك

لأعلى