كيف تربت "ولادة بنت المستكفي".. وحقيقة هروب والدها "أخر الخلفاء الأمويين" مع المغنيات(فيديو) | الصباح
محافظ الإسكندرية: خط طيران مباشر من مدينة بافوس القبرصية الى الاسكندرية خلال 6 اشهر     elsaba7     رئيس ميناء الإسكندرية:الوزير وجه بالتعاون مع الشركات والتوكيلات لعودة السفن السياحية     elsaba7     شاهد.. هاني شاكر يحتفل بزفاف نجله مع نخبة من الفنانيين     elsaba7     بعد لقاء مايك بنس بأردوغان .. "وقف إطلاق النار على الحدود بين تركيا وسوريا"     elsaba7     مصرع شخص خلال عبوره طريق الدائري المريوطية     elsaba7     قوات الاحتلال تقتل شاب وتستهدف زوارق الصيادين على سواحل القطاع     elsaba7     طقس اليوم.. ارتفاع طفيف فى درجات الحرارة والعظمى بالقاهرة 31 درجة     elsaba7     لأول مرة منذ 10سنوات .ميناء الإسكندرية يستقبل سفينة سياحية قادمة من قبرص     elsaba7     الاسكندرية تستقبل أولي السفن السياحية (صور)     elsaba7     ناشطة حقوقية تكشف دور المرأة المصرية في حرب أكتوبر     elsaba7     بالفيديو.. فيلم وثائقي يكشف الطفرة التي أحدثها تركي آل الشيخ على أرض ألميريا     elsaba7     بقصر الاليزيه.. تفاصيل لقاء ماكرون والبابا تواضروس     elsaba7    

كيف تربت "ولادة بنت المستكفي".. وحقيقة هروب والدها "أخر الخلفاء الأمويين" مع المغنيات(فيديو)

ولاّدة بنت المستكفي

ولاّدة بنت المستكفي

قال الدكتور غانم السعيد عميد كلية الإعلام جامعة الأزهر، إن والد ولادة المستكفي كان خليفة أموي، وجده عبد الرحمن الناصر الذي جعل بلاد الأندلس من أروع بلاد الدنيا، ولكنه وُصف بسوء الخلق، موضحًا أنه رغم ذلك إلا أن والد ولادة قام بتربيها تربية أرستقراطية عالية حيث كان يعتز بأنه أمير  وأنها ابنته الوحيدة، فقام بتربيتها على أفضل ما يكون.

وأضاف "السعيد"، خلال حواره في برنامج " المساء مع قصواء"، الذي يُعرض على شاشة "TeN"، مع الإعلامية قصواء الخلالي، أن والد ولادة قام بعزلها عن التصرفات السيئة، حتى وصل الأمر إلى أنها أُجيز لها بالتدريس وكذلك الإفتاء، فالتصرفات التي كانت تعيشها بلاد الأندلس في ذلك الوقت لم تنعكس على ولادة، ولا تصرفات والدتها السيئة ايضا.

وتابع:" عندما صدر تصرفات من وزير الدفاع في عهد والدها غير منضبطة، وإهانة العلماء، وقام بفرض ضرائب على الشعب، اجتمع مجلس كبار قرطبة من أجل عزلة ، ولم يتوقف الأمر على عزلة فقط، بل قاموا بإخراج كل أموي ينتسب إلى الأمويين حتى لا يتم توقيع عليهم أي عقوبة".

وأشار إلى أن والد ولادة ارتدى زي منقبة وطلب من ابنته أن تذهب معه، ولكنها رفضت وأصرت على البقاء في الأندلس ، حتى توفت عن عمر ناهز الـ 90 عاما، وكانت هي الوحيدة التي رفضت ترك الأندلس.


اضف تعليقك

لأعلى