انطلاق برنامج "تنمية مهارات التفكير الإبداعي" بحزب المصريين | الصباح
بعد مصرع صديقهم أسفل عجلات سيارة.. تلاميذ مدرسة يقطعون الطريق بشمال سيناء     elsaba7     فيديو.. صاحب شخصية الجوكر المصري: شقيقتي رسمت لي الماسك.. وتحولت في الشوارع     elsaba7     شاهد.. استاذ أثار: توابيت العساسيف كشف أثري عظيم وبعضها محتفظ بالمومياوات     elsaba7     حكومة لبنان تعلن احتمالية تقديم استقالتها     elsaba7     طقس الغد.. مائل للحرارة على الوجه البحرى والعظمى بالقاهرة 33 درجة     elsaba7     شقيق بطرس غالي وآخرين أمام الجنايات فى قضية آثار     elsaba7     محافظ الإسكندرية: خط طيران مباشر من مدينة بافوس القبرصية الى الاسكندرية خلال 6 اشهر     elsaba7     رئيس ميناء الإسكندرية:الوزير وجه بالتعاون مع الشركات والتوكيلات لعودة السفن السياحية     elsaba7     شاهد.. هاني شاكر يحتفل بزفاف نجله مع نخبة من الفنانيين     elsaba7     بعد لقاء مايك بنس بأردوغان .. "وقف إطلاق النار على الحدود بين تركيا وسوريا"     elsaba7     مصرع شخص خلال عبوره طريق الدائري المريوطية     elsaba7     قوات الاحتلال تقتل شاب وتستهدف زوارق الصيادين على سواحل القطاع     elsaba7    

انطلاق برنامج "تنمية مهارات التفكير الإبداعي" بحزب المصريين

صورة

صورة

انطلق اليوم بحزب "المصريين"، برئاسة الدكتور حسين أبو العطا، وتحت إشراف لجنة التعليم العالي بالحزب، البرنامج التدريبي "تنمية مهارات التفكير الإبداعي"، بمقر الحزب بمدينة نصر.

وحاضر بالبرنامج الدكتورة ميادة السيد باحث الدكتوراه بمركز الدراسات الاستراتيجية والمستقبلية بجامعة عين شمس، والحاصلة على ماجستير التخطيط الاستراتيجي بقسم أصول التربية بجامعة عين شمس ورئيس لجنة التعليم العالي بحزب المصريين.

وبدورها عرفت الدكتورة ميادة السيد الإبداع قائلة إنه الأتيان بجديد من أفكار وحلول وبدائل، كما أن الإنسان المبدع ليس من لديه الرغبة فقط في الإبداع بل من يُطبق أفكاره وينشر إبداعاته، وبالتالي فإن الإبداع ليس حكرا على شخص بعينه.

وأضافت أن من أهم سمات الفكرة الإبداعية "جذب الانتباه، وإشباع حاجات الآخرين بأسلوب مبتكر، وقياس الفاعلية، وعدم الخوف من الفشل".

وأوضحت أن التفكير الإبداعي هو قدرة الفرد على الربط بين أشياء تبدو في ظاهرها أنها لا توجد صلة بينها، وكذلك هو إيجاد فكرة جديدة لها فائدة أكبر.

أما عن أهمية التدريب على الإبداع، أشارت إلى أنه يزيد من القدرة التنافسية للأفراد، ويقلل فرص الإحباط لديهم، وكذلك يجعل الفرد يحصل على مركز متقدم ومتميز.

وأوضحت أن مراحل العملية الإبداعية تتمثل في إعداد وتركيز واختمار وإشراق وتحقق وتجريب للأفكار الإبداعية التي تضيف شيئا جديدا، مشيرة إلى أن مهارات التفكير الإبداعي هي الفهم والتحليل، وحل المشكلات، والعقل المنفتح، والتنظيم والتخطيط، والاتصال الكتابي والشفوي.

ولفتت إلى أن أدوات التفكير الابداعي التي تساعد على تنمية مهارات التفكير الابداعي وهي تشمل الاستراتيجيات التالية:

   .Brainstorming

   .Effective questions

   .SCAMPER

   .TREZ

   .Fishbone scheme

وفي ختام البرنامج تم تسليم السادة الحضور شهادات معتمدة مقدمة من حزب "المصريين" بحضور البرنامج التدريبي.


اضف تعليقك

لأعلى