أطفال ولكن!..ممنوعون من دخول الحمام فى سويسرا ومن مشاهدة الكارتون ببولندا | الصباح
بالصور.. تفاصيل المؤتمر الصحفي لمهرجان متحف قصر المنيل الموسيقى الكلاسيكية     elsaba7     الجمعة.. عمر خيرت يحيي حفلا في"الماسة كابيتال" بالعاصمة الإدارية     elsaba7     السفير احمد فاروق يقدم أوراق اعتماده للملك سلمان بن عبدالعزيز     elsaba7     مصرع طفلة إثر إنهيار عقار قديم بكرموز     elsaba7     الجيل يشارك فى "الخطاب الديني بين الواقع والمامول" بالكنيسة الإنجيلية     elsaba7     محافظ الإسكندرية يوافق على تنفيذ التوسعات ب6مدارس بالإدارات التعليمية المختلفة بتكلفة ب 49 مليون جنية     elsaba7     ضبط مسجل خطر وبحوزته مواد مخدرة بالغربية     elsaba7     رعب بين الأهالى بسبب عمود إنارة مكشوف بالمحلة     elsaba7     غرفة طوارىء لأستقبال شكاوى سقوط الأمطار بالمحلة     elsaba7     الأثار: تشكيل غرفة عمليات لمتابعة سقوط الأمطار لمتابعةالمواقع الأثرية بالاسكندريه ومطروح وسيوة     elsaba7     سقوط الأمطار يتسبب فى تعطيل الحركة المرورية بقطور     elsaba7     «الغربية».. تحذر من ملامسة أعمدة الكهرباء أثناء سقوط أمطار     elsaba7    

أطفال ولكن!..ممنوعون من دخول الحمام فى سويسرا ومن مشاهدة الكارتون ببولندا

فاطمة بدار / 2019-09-21 22:45:28 / منوعات
اطفال

اطفال

تتعدد وتختلف القوانين والقواعد من بلد لآخر، ورغم أن القانون معروف بالصرامة والالتزام، إلا أن هناك مجموعة من القوانين قد يراها البعض فكاهية وطريفة، نظرًا لكون طريقة تطبيقها مضحكة أو بسبب دخول بعض العادات والخرافات فى مجال القوانين.

الكثير من الدول تهتم بالأطفال، لدرجة قد تصل بهم إلى المبالغة، ففى سويسرا يُمنع دخول الأطفال للمرحاض بعد الساعة العاشرة ليلًا، وذلك بحجة عدم إزعاج الجيران مساءً، مما يُزيد الأمر تعقيدًا للطبيعة البيولوجية!.

أما جزيرة باربادوس التى تضع قوانين صارمة على الأطفال الذين يرتدون ملابس وأزياء مموهة وتتم محاسبتهم قانونًا ودفعهم غرامة إن لزم الأمر، وفى أستراليا يُمنع ممارسة الجنس للأطفال الذين هم أقل من 16 عامًا إلا بحضور الوالدين معهم.

وفى اليونان، التى أصدرت قانونًا يمنع الأطفال من اللعب بالألعاب الإلكترونية فى الأماكن العامة أو الشوارع، واعتبرت من يخرق هذا القانون يتعرض للغرامة المالية التى قد تصل إلى 10 آلاف يورو، كما تمنع إنجلترا بموجب القانون الأطفال التى يزداد أعمارهم على 10 أعوام من السير عاريًا فى الشارع.

ولا تقتصر القوانين عند بعض التصرفات التى تبدو طبيعية فى مجتمعات كثيرة، إلا أنها تدخل فى الشخصيات الكارتونية التى يشاهدها الأطفال، ففى بولندا يُمنع مشاهدة الشخصية الكارتونية الشهيرة (بوو) وأيضًا ( بطوط) لاعتبارهم شخصات فاضحة حيث يظهرون ونصفهم السفلى عاريًا، لذا يتم تجريم مشاهدة تلك الشخصيات للأطفال.

 أما فى الصين، فلديهم قانون صارم بضرورة بر الوالدين والإحسان إليهم، وحضور إحدى الصلوات معهم وممارسة أى شعائر معهم وقضاء وقت مع الوالدين، حتى للمراهقين الذين انفصلوا فى معيشتهم عن آبائهم، فلابد أن يأتوا لزيارتهم يومًا بالأسبوع للاطمئنان والتقرب لهم، ويُعاقب القانون عقابًا صارمًا على من يتخلى عن ذلك.

ورغم أن تلك القوانين السابقة تُعد مضحكة وغريبة بعض الشىء إلا أنها فى تلك البلدان المذكورة سلفًا يتم تطبيقها والتشديد على تنفيذها بحزم وصرامة ومن يخل بها يُعرض للمساءلة القانونية والغرامة المالية للتهاون أو التقصير.


اضف تعليقك

لأعلى