عاطل يقتل شقيقه بسبب الميراث | الصباح
بالفيديو.. رجاء الجداوي تلهب مشاعر الحضور بكلمة درامية في موسم الرياض     elsaba7     قفشات ضاحكة بين المستشار تركي آل الشيخ والهضبة عمرو دياب في لحظات التكريم بموسم الرياض     elsaba7     خالد الخوري: سعيد بتكريمي في تونس بجائزة القلم الصحفي     elsaba7     جامعة الاسكندرية تستقبل لجنة وزارة التعليم العالي لتقييم أفضل جامعة في التحول الرقمي لاستقبال الطلاب     elsaba7     محامي بالنفض تعليقا على واقعة شهيد المنوفية: "جرس إنذار لحدوث خلل بالمجتمع (فيديو)     elsaba7     "ثلاثية ليحيى خليل"يفتتح موسمه الفني فى اوبرا القاهرة والاسكندرية     elsaba7     أحمد موسى: «العالم يعارض عدوان أردوغان على سوريا.. وقطر وداعش يسانداه».. فيديو     elsaba7     وسط إقبال جماهيري كبير اتيليه الاسكندرية يعرض فيلم" مستكة وريحان"     elsaba7     طلاب الاسكندرية فى قاعدة محمد نجيب تزامناً مع احتفالات اكتوبر     elsaba7     "صحة الإسكندرية" تؤكد عدم رصد أى حالات مصابة بالالتهاب السحائي بين التلاميذ     elsaba7     "أوطان بلا إرهاب".. رسالة خريجي الأزهر للعالم     elsaba7     أسامة ياسين: 4600 طالب وطالبة من 75 دولة يدرسون بمركز الشيخ زايد     elsaba7    

عاطل يقتل شقيقه بسبب الميراث

محمد نافع / 2019-09-21 18:40:54 / حوادث
جريمة قتل

جريمة قتل

تجرد عاطل من كل مشاعر الرحمة والإنسانية بعد أن أنهى حياة شقيقه بالعياط بسبب خلافات على الميراث بينهما.

وأمام النيابة أدلى المتهم بتفاصيل ارتكابه للواقعة قائلًا: لم أكن أتخيل أن إنهاء حياة شقيقى ستكون على يدى، كنت طوال عمرى سندًا له، أدافع عنه ضد أى أحد، كان عندما يقع فى خلاف أو مشاجرة يسرع لطلب مساعدتى، كان كل من حولنا يعرفون أننى سند لأخى وأن حبى له لا تستطيع الكلمات أن توصفه.

وأضاف المتهم: كان ذلك ملخصًا للعلاقات القوية المترابطة التى كانت بيننا، كان لا يستطيع أى شىء يدفعنا للابتعاد عن بعضنا أو محاولة التفريق بيننا ولكن الأوضاع دائمًا تتغير والحال لا يستطيع الصمود أمام الظروف والأيام، فجأة كل شىء تغير وتبدلت الأحوال، كان التغيير حدث بشكل سريع لم أدركه ولم أصدق تلك الأسباب، كان كل شىء يتغير أمام عينى لم أستطع تفسير تلك التغييرات وكيف تحولت تلك العلاقة الأخوية المترابطة إلى عداوة وكراهية، ماذا حدث للقلوب التى كانت مملؤة بالحب.

وتابع المتهم: اتضحت لى الحقيقة التى لم أكن أتوقعها، أن المال له قدرة عجيبة وسحرية على تغيير الحال، بسبب الميراث تغيرت معاملة شقيقى لى، كل ما فعلته من أجله تحطم على صخرة النسيان، وتحولت فى لحظة من أخ يمثل السند والحماية إلى عدو، تبدلت النفوس وتدهورت العلاقة بينى وبين شقيقى بسبب رفضه إعطائى جزء من حقى بالميراث، لم أتخيل أن المال سوف يغير النفوس بتلك الطريقة ولكنها الحقيقة المرة التى كان على التعامل معها.

وأكمل المتهم: حاولت كثيرًا طلب حقى فى الميراث من أخى ولكنه كان يماطل كثيرًا، لم أجد سببًا لمعاملته معى، تحدثت معه كثيرًا ولكنه تحول إلى شخص غريب لم أعرفه، كنت أجهل تمامًا سبب تصرفاته تلك ولكن الواقع أن شقيقى يرفض إعطائى حقى بالميراث، رغم كل تلك المحاولات فإنه أثبت لى أنه لن يعطينى حقى.

واختتم المتهم: بعد كل تلك المحاولات السلمية التى انتهت بالفشل، قررت أننى لابد أن أطالب بحقى بالميراث بطريقة أخرى، مع رفض شقيقى إعطائى حقى وتعامله معى بطريقة قاسية، قررت أننى لابد أن أتعامل معه بالطريقة نفسها، يوم الواقعة ذهبت إلى شقيقى وتحدثت معه بأننى فى أشد الحاجة إلى المال نظرًا لظروفى المادية المتدهورة إلا أنه عاملنى بنفس تلك الطريقة التى دفعتنى للغضب، بعد أن رفض شقيقى إعطائى حقى بالميراث، طلبت منه أن يعطينى حقى ولكنه رفض مرة أخرى وبدأ يعتدى على بالسباب، سيطر الغضب على وفقدت أعصابى وأمسكت بآلة حادة وضربته بها وأنا أحاول تهديده لإعطائى حقى ولكننى تفاجئت بأن شقيقى سقط على الأرض وفارق الحياة.

تلقى مركز شرطة العياط، بلاغًا يفيد مقتل أحد الأشخاص داخل مسكنه، نتيجة الاعتداء عليه بآلة حادة.

انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وبإجراء التحريات تبين للرائد أحمد صبحى رئيس مباحث العياط، والرائد إمام شعلان، أن عامل اعتدى على شقيقه بآلة حادة، وسدد له عدة ضربات، ما أسفر عن مقتله، تم إلقاء القبض على المتهم، وتم تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة التى أمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.


اضف تعليقك

لأعلى