محمد مختار يوضح أسباب اللجوء الى عمليات الحقن المجهرى | الصباح
صور.. عبير منير ترتدي فستان هنا الزاهد في حفل زفاف ابنتها     elsaba7     بعد مصرع صديقهم أسفل عجلات سيارة.. تلاميذ مدرسة يقطعون الطريق بشمال سيناء     elsaba7     فيديو.. صاحب شخصية الجوكر المصري: شقيقتي رسمت لي الماسك.. وتحولت في الشوارع     elsaba7     شاهد.. استاذ أثار: توابيت العساسيف كشف أثري عظيم وبعضها محتفظ بالمومياوات     elsaba7     حكومة لبنان تعلن احتمالية تقديم استقالتها     elsaba7     طقس الغد.. مائل للحرارة على الوجه البحرى والعظمى بالقاهرة 33 درجة     elsaba7     شقيق بطرس غالي وآخرين أمام الجنايات فى قضية آثار     elsaba7     محافظ الإسكندرية: خط طيران مباشر من مدينة بافوس القبرصية الى الاسكندرية خلال 6 اشهر     elsaba7     رئيس ميناء الإسكندرية:الوزير وجه بالتعاون مع الشركات والتوكيلات لعودة السفن السياحية     elsaba7     شاهد.. هاني شاكر يحتفل بزفاف نجله مع نخبة من الفنانيين     elsaba7     بعد لقاء مايك بنس بأردوغان .. "وقف إطلاق النار على الحدود بين تركيا وسوريا"     elsaba7     مصرع شخص خلال عبوره طريق الدائري المريوطية     elsaba7    

محمد مختار يوضح أسباب اللجوء الى عمليات الحقن المجهرى

محرر الصباح / 2019-09-21 17:46:46 / منوعات
د محمد مختار

د محمد مختار

كشف الدكتور محمد مختار أخصائى العقم وتأخر الإنجاب والحقن المجهري، عن أهم أسباب اللجوء لعملية الحقن المجهري، وهو تأخر الإنجاب أو تحديد جنس المولود حيث أن الحقن المجهري يعمل على اعطاء فرصة لتحديد نسل المولود ذكر أم أنثي عن طريق فحص الأجنة قبل عملية نقل الأجنة، وهذه التقنية معروفة منذ عدة سنوات، وموجودة في معظم دول العالم.

وقال الدكتور محمد مختار أن فحص الأجنة قبل التلقيح من أسباب اللجوء للحقن المجهرى حيث يوجد رغبة لدى بعض الأزواج في عملية فحص الاجنة أي فحص وراثي لهم ضد بعض الأمراض الوراثية وهذا ممكن يحدث من خلال عملية الحقن المجهري ، وقد تلجأ النساء لعملية الحقن المجهرى بسبب نقص مخزون البويضات وغالبا ما يحدث هذا للنساء بعد عمر 37 سنة، وفي هذه الحالة يكون الحقن المجهري أنسب وسيلة للحصول على الحمل حين تقل الخصوبة.

وأضاف الدكتور محمد مختار أن ضعف حركة الحيوانات المنوية أو التشوهات العنيفة فيها سبب من أسباب اللجوء للحقن المجهري وتجرى عملية الحقن المجهرى من خلال تنشيط المبيض عن طريق تناول أدوية تحفز المبيض ، وسحب البويضات بعد التأكد من قبل الطبيب وصولها إلى المستوي المطلوب من النضج، ثم يتم سحب عدد متوسط وهو 25 بويضة ويختلف الأمر بالطبع من حالة لحالة ، ويتم استخراج الحيوانات المنوية عن طريق إبرة زجاجية ويتم حقن مباشرة في البويضة.

وأوضح الدكتور محمد مختار أنه يتم حقن كل بويضة بحيوان منوي واحد تحت الميكروسكوب وتترك لمدة 18 ساعة في ظروف طبية ملائمة، ثم يتم غرس البويضات بعد الإخصاب وتترك البويضات التي تم إخصابها لمدة 48 ساعة قبل انتقالها إلى رحم الأم مع المواظبة على تناول الأدوية التي نصح بها الطبيب ثم تجري اختبار حمل.


اضف تعليقك

لأعلى