اليوم.. مقبرة البقيع بالمدينة المنورة تستقبل جثمان زين العابدين بن علي | الصباح
محافظ الإسكندرية: خط طيران مباشر من مدينة بافوس القبرصية الى الاسكندرية خلال 6 اشهر     elsaba7     رئيس ميناء الإسكندرية:الوزير وجه بالتعاون مع الشركات والتوكيلات لعودة السفن السياحية     elsaba7     شاهد.. هاني شاكر يحتفل بزفاف نجله مع نخبة من الفنانيين     elsaba7     بعد لقاء مايك بنس بأردوغان .. "وقف إطلاق النار على الحدود بين تركيا وسوريا"     elsaba7     مصرع شخص خلال عبوره طريق الدائري المريوطية     elsaba7     قوات الاحتلال تقتل شاب وتستهدف زوارق الصيادين على سواحل القطاع     elsaba7     طقس اليوم.. ارتفاع طفيف فى درجات الحرارة والعظمى بالقاهرة 31 درجة     elsaba7     لأول مرة منذ 10سنوات .ميناء الإسكندرية يستقبل سفينة سياحية قادمة من قبرص     elsaba7     ناشطة حقوقية تكشف دور المرأة المصرية في حرب أكتوبر     elsaba7     بالفيديو.. فيلم وثائقي يكشف الطفرة التي أحدثها تركي آل الشيخ على أرض ألميريا     elsaba7     بقصر الاليزيه.. تفاصيل لقاء ماكرون والبابا تواضروس     elsaba7     طلب إيدي من غير ما أعرف.. رباب حسين تكشف تفاصيل زواجها بالمخرج أحمد توفيق     elsaba7    

اليوم.. مقبرة البقيع بالمدينة المنورة تستقبل جثمان زين العابدين بن علي

الرئيس التونسي، زين العابدين بن علي

الرئيس التونسي، زين العابدين بن علي

تستقبل اليوم السبت، مقبرة البقيع بالمدينة المنورة بالسعودية، جثمان الرئيس التونسي الأسبق، زين العابدين بن علي، بعد أن فارق الحياة يوم الخميس الماضي في السعودية بعد صراع مع المرض.

 

ووجه مغني الراب، كادوريم، صهر بن علي، على صفحته فى "فيسبوك"، عبارات الشكر للمملكة العربية السعودية وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد، الأمير محمد بن سلمان وللشعب السعودي على مؤازرتهم للعائلة.

 

وتابع، "نحن مدينون لكم بما قدمتموه طوال هذه السنين..حقيقة أثبتم للعالم أنكم بلد عظيم."، موجها كلماته للمملكة العربية السعودية، التي قررت تنظيم جنازة مهيبة" لزين العابدين بن علي.

 

وولد بن علي في الثالث من شهر سبتمبر عام 1936 في حمام سوسة، و تخرج من المدرسة العليا متعددة الأسلحة في سان سير ومدرسة المدفعية في شالون سور مارن والمدرسة العليا للبحوث والأمن بفرنسا، وتولى في مشواره العسكري رئاسة الاستخبارات العسكرية ما بين عامي 1964-1974، ومن ثم رئيس الأمن القومي ما بين 1977-1980.

 

كما عنل بن علىي سفيرا لتونس في العاصمة البولندية وارسو عام 1980 ورئيساً للوزراء عام 1987، وبعدها حكم البلاد بعد انقلاب أبيض على الرئيس الراحل الحبيب بورقيبة يوم 7 نوفمبر 1987.


اضف تعليقك

لأعلى