لسعة بعوضة تتسبب في وفاة مواطن أمريكي | الصباح
محافظ الإسكندرية: خط طيران مباشر من مدينة بافوس القبرصية الى الاسكندرية خلال 6 اشهر     elsaba7     رئيس ميناء الإسكندرية:الوزير وجه بالتعاون مع الشركات والتوكيلات لعودة السفن السياحية     elsaba7     شاهد.. هاني شاكر يحتفل بزفاف نجله مع نخبة من الفنانيين     elsaba7     بعد لقاء مايك بنس بأردوغان .. "وقف إطلاق النار على الحدود بين تركيا وسوريا"     elsaba7     مصرع شخص خلال عبوره طريق الدائري المريوطية     elsaba7     قوات الاحتلال تقتل شاب وتستهدف زوارق الصيادين على سواحل القطاع     elsaba7     طقس اليوم.. ارتفاع طفيف فى درجات الحرارة والعظمى بالقاهرة 31 درجة     elsaba7     لأول مرة منذ 10سنوات .ميناء الإسكندرية يستقبل سفينة سياحية قادمة من قبرص     elsaba7     ناشطة حقوقية تكشف دور المرأة المصرية في حرب أكتوبر     elsaba7     بالفيديو.. فيلم وثائقي يكشف الطفرة التي أحدثها تركي آل الشيخ على أرض ألميريا     elsaba7     بقصر الاليزيه.. تفاصيل لقاء ماكرون والبابا تواضروس     elsaba7     طلب إيدي من غير ما أعرف.. رباب حسين تكشف تفاصيل زواجها بالمخرج أحمد توفيق     elsaba7    

لسعة بعوضة تتسبب في وفاة مواطن أمريكي

منى عيسوي / 2019-09-21 10:11:48 / منوعات
وفاة مواطن أمريكي بسبب لسعة بعوضة

وفاة مواطن أمريكي بسبب لسعة بعوضة

توفي مواطن أمريكي، يدعى غريغ مكجسني (64 سنة)، بعد لسعة باعوضة خلال تسعة أيام نتيجة إصابته بمرض نادر.

 

وقال حسب  Fox News، مارك مكجنسي شقيق المتوفى: "في نهاية يوليو كان غريغ معي في المزرعة وساعدني في ترميم وإصلاح رصيف حوض المياه، وكان بحالة صحية جيدة ونشيطا. ومع ذلك قضى عليه المرض خلال تسعة أيام فقط"، مؤكدا أن أخاه تعرض لنوبة نقل على إثرها إلى المستشفى.

 

وأكد الأطباء بعد فحص غريغ انه أصابه فيروس قاتل هو فيروس التهاب دماغ الخيل الشرقي، الذي ينقله البعوض، ولم يتمكن الأطباء من إنقاذ حياته.

 

وكشف جوني خلدون، ممثل قسم الرعاية الصحية والضمان الاجتماعي في ولاية ميشيغان، إلى أنه تم تسجيل سبع حالات مشابه في الولاية. كما تسببت لسعات البعوض بنفوق تسعة خيول.

ومن أعراض المرض أن يشعر المصاب بالمرض بارتفاع درجة الحرارة وقشعريرة وآلام في المفاصل، وصداع شديد. وعندما تكون الإصابة شديدة، يصبح التلف الذي يلحقه المرض بالدماغ لا رجعة فيه، لذلك إما يدخل المصاب في غيبوبة أو يموت.

 

هذا الفيروس نادرا، ولا يزيد عدد الإصابات التي يسببها عن أكثر من سبع إصابات في السنة، وقد لوحظ أن الأشخاص الذين عمرهم دون 15 أو فوق 50 سنة، أكثر عرضة للإصابة بهذا المرض القاتل.

 ومع ذلك تمكن الأطباء من علاج شخصين أصيبا بالمرض أحدهما طفل والثاني رجل عمره زهاء 50 سنة.


اضف تعليقك

لأعلى