للرجال فقط.. عادات تصيبك بسرطان الثدي | الصباح
الشيف اللبناني مراد السردوك يقدم "مع مراد" علي mbc     elsaba7     تعرف على مسابقة فيلم "إنت ايه" .. والجائزة حضور مباراة لمحمد صلاح     elsaba7     الكوميديان "محمدز بوحمد" يستعد لعمل "سيت كوم" للعرض في رمضان     elsaba7     والد الطفل صاحب رسالة "بابا نجار" يكشف لـ"الصباح" حقيقة الرسالة المتداولة     elsaba7     وزير المالية يتحدى «العدل » ويرفض توفير الدرجات الوظيفية     elsaba7     شيخ الأزهر ينقذ المعيدين من التحويل للعمل الإدارى     elsaba7     أبو العينين يدعو لتطبيق قانون المنطقة الاقتصادية على كافة مشروعات الاستثمار     elsaba7     جولات مكوكية لنواب البرلمان للتبرؤ من الحكومة     elsaba7     بسبب تلوث مياه الشرب.. طلمبات مياه غير صالحة تهدد المواطنين بالفشل الكلوى (مستندات)     elsaba7     مستشار مفتى الجمهورية فى حوار خاص لـ «الصباح »:الدكتور إبراهيم نجم: «الإفتاء » تغزو الفضاء الإلكترونى لمواجهة الفكر المتطرف     elsaba7     يضم 29 عملا.. افتتاح معرض الفنان عبد العزيز الجندي بقاعة "وهبة آرت"     elsaba7     بالأسماء.. المرشحون للحقائب الوزارية وحركة المحافظين     elsaba7    

للرجال فقط.. عادات تصيبك بسرطان الثدي

هانى جمعة / 2019-09-20 13:59:53 / منوعات
ارشيفية

ارشيفية

يصاب الرجال بسرطان الثدي تمامًا مثل السيدات فالأعراض واحدة تمامًا فلا اختلاف يذكر، إلا أن هناك بعض العوامل التي تؤثر بشكل كبير على الرجال وتؤدي بهم إلى هذا المرض اللعين.


ذكرت الدراسات أن حوالي 0.5 و 1.0 بالمئة من مجمل حالات سرطان الثدي في الولايات الأمريكية المتحدة والمملكة المتحدة من الرجال، وفي العالم العربي يصل أعداد المصابين بسرطان الثدي عند الرجال بصورة نادرة وقليلة جدًا.

وعادًة ما يصاب الرجال بسرطان الثدي في المرحلة العمرية بين الـ 60 والـ 70، وتعود أسباب الإصابة في المقام الأول إلى التهاب الخصيتين أو استئصالهم، وكذلك السمنة المفرطة من الأسباب القوية لتعرض الرجال لسرطان الثدي، وتطور بعض الخلايا السرطانية الموجودة في منطقة الثدي، وفقًا لما ذكره موقع "Mayo clinc" الإنجليزي.

وفي الحالات المتأخرة من سرطان الثدي عند الرجال قد يضطر إلى بتر الثدي تمامًا للقضاء على المرض، لذلك تشير الدراسات إلى ضرورة المحافظة على الوزن والبعد عن التدخين والفحص الدوري على الثدي لتجنب مخاطر الإصابة بسرطان الثدي.


اضف تعليقك

لأعلى