فيديو موشن.. "تزودوا بالعلم" الإفتاء توجه رسالة لطلاب مصر | الصباح
المصريين": القمة المصرية الروسية تفتح آفاقاً جديدة في مسيرة العلاقات بين البلدين     elsaba7     رئيس الوزراء: تعطيل الدراسة غدا بالمدارس والجامعات بالقاهرة الكبرى بسبب الأحوال الجوية     elsaba7     مفاجأة .. الموعد النهائي لقمة الاهلي والزمالك لم يتحدد     elsaba7     مصر تعرب عن صدمتها من تصريحات رئيس الوزراء الإثيوبي حول حرب سد النهضة (بيان)     elsaba7     محافظة القاهرة: 30 سيارة تعمل لشفط المياه من نفق العروبة.. فيديو     elsaba7     برلمانية تهدد الحكومة بسحب الثقة نتاج فشلها فى إدارة التعامل مع الأمطار والسيول     elsaba7     "بينهم عريس وعروسة".. أصابة ٧ أشخاص فى حادث تصادم أتوبيس نقل جماعى بالغربية     elsaba7     إصابة 7 أشخاص في حادث تصادم أتوبيس وسيارة عروسين بطريق طنطا المحلة     elsaba7     السيسي يستقبل رئيس مجموعة "جاز" الروسية لصناعة السيارات     elsaba7     الخميس.. "عبدالدايم" تفتتح المهرجان السنوي الثاني عشر للحرف التقليدية     elsaba7     مصر للطيران تعلن تأخير بعد رحلاتها بسبب الأحوال الجوية     elsaba7     مصرع طفلة غرقا بالغربية     elsaba7    

فيديو موشن.. "تزودوا بالعلم" الإفتاء توجه رسالة لطلاب مصر

دار الإفتاء المصرية

دار الإفتاء المصرية

وجهت دار الإفتاء المصرية، رسالة إلى الطلاب على شكل فيديو موشن جرافيك أنتجته وحدة الرسوم المتحركة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد- قالت فيها: "أوشك عام دراسي جديد على البدء، وأنتم -أيها الطلاب- عُدَّة أمتكم وقوة أوطانكم، فتزودوا بالعلم والإيمان سلاحًا تحمون به الوطن وتدفعون عنه أعداءه، وإن أعدى أعدائه الجهل والتطرف".

وأضافت الدار: " إن المولى عز وجل قد حثنا على طلب العلم وجعله في مرتبة الجهاد في سبيل الله، قال تعالى: {فَلَوْلَا نَفَرَ مِنْ كُلِّ فِرْقَةٍ مِنْهُمْ طَائِفَةٌ لِيَتَفَقَّهُوا فِي الدِّينِ} [التوبة: 122].

 

وخاطبت الدار شباب مصر من الطلبة والطالبات لتشجيعهم على الجد والاجتهاد في طلب العلم، قائلة: "أيها الشباب .. لا تظنوا المجد يطرق باب أحدكم بغير سعي منه ولا اجتهاد، بل هو جائزة لا يستحقها إلا من جد واجتهد، واعلموا أن رفعة الوطن أصل من أصول الإيمان؛ فاسعوا إلى رفعته تفلحوا في الدنيا والآخرة. فكونوا على قدر المسئولية، لتحفظوا الدين والوطن".

 

 

 


اضف تعليقك

لأعلى