الخياط: شركات خاصة تبيع الكهرباء للمصانع بأسعار منافسة للحكومة | الصباح
بالفيديو.. رجاء الجداوي تلهب مشاعر الحضور بكلمة درامية في موسم الرياض     elsaba7     قفشات ضاحكة بين المستشار تركي آل الشيخ والهضبة عمرو دياب في لحظات التكريم بموسم الرياض     elsaba7     خالد الخوري: سعيد بتكريمي في تونس بجائزة القلم الصحفي     elsaba7     جامعة الاسكندرية تستقبل لجنة وزارة التعليم العالي لتقييم أفضل جامعة في التحول الرقمي لاستقبال الطلاب     elsaba7     محامي بالنفض تعليقا على واقعة شهيد المنوفية: "جرس إنذار لحدوث خلل بالمجتمع (فيديو)     elsaba7     "ثلاثية ليحيى خليل"يفتتح موسمه الفني فى اوبرا القاهرة والاسكندرية     elsaba7     أحمد موسى: «العالم يعارض عدوان أردوغان على سوريا.. وقطر وداعش يسانداه».. فيديو     elsaba7     وسط إقبال جماهيري كبير اتيليه الاسكندرية يعرض فيلم" مستكة وريحان"     elsaba7     طلاب الاسكندرية فى قاعدة محمد نجيب تزامناً مع احتفالات اكتوبر     elsaba7     "صحة الإسكندرية" تؤكد عدم رصد أى حالات مصابة بالالتهاب السحائي بين التلاميذ     elsaba7     "أوطان بلا إرهاب".. رسالة خريجي الأزهر للعالم     elsaba7     أسامة ياسين: 4600 طالب وطالبة من 75 دولة يدرسون بمركز الشيخ زايد     elsaba7    

الخياط: شركات خاصة تبيع الكهرباء للمصانع بأسعار منافسة للحكومة

الدكتور محمد الخياط

الدكتور محمد الخياط

قال الدكتور محمد الخياط، رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، إن هناك أكثر من 25 شركة تبيع الكهرباء للقطاع الخاص مباشرة باستخدام الشبكة الكهربائية. .

وأضاف محمد الخياط، خلال حواره ببرنامج "صباح البلد" المذاع على قناة، "صدى البلد"، أن القطاعات الاستهلاكية مثل المنازل ترتبط بشبكات توزيع، و جميع الشبكات ترتبط بـ الشبكة الكهربائية الرئيسية و من خلالها تأتى الفواتير للمواطنين.

وأوضح محمد الخياط، أن هناك بعض المناطق أو "الكمبوند" تبيع الكهرباء بعيدًا عن أسعار وزارة الكهرباء، فهذه الشركة تكون قطاع الخاص.

وأشار محمد الخياط، إلى أن هناك شركات قطاع خاص تبيع الكهرباء للمصانع بأسعار منافسة للحكومة، ومن خلال القانون يستطيع اى مستثمر ان يبيع الكهرباء و لكن بإشراف الدولة. لا يوجد الزام على أى مستثمر بشراء الكهرباء أو الطاقة من شخص معين، فصاحب الشركة له الحق فى شراء الطاقة من أى شركة تناسبه


اضف تعليقك

لأعلى