الخياط: شركات خاصة تبيع الكهرباء للمصانع بأسعار منافسة للحكومة | الصباح
خالد أبو بكر: تم ذكر هدف صلاح فى مانشيستر بقمة الاستثمار الإفريقى البريطانى     elsaba7     إسلام فليفل يكتب : أين نحن الآن من تعليم وتربية الأمس ؟!     elsaba7     رئيس حزب "المصريين": مصر تحت قيادة السيسي تسير في مصاف الدول الكبرى     elsaba7     السيسي يعبر عن سعادته بحفاوة استقباله من المصريين في لندن: مصر فخر ونموذج ملهم في الانتماء     elsaba7     عمومية منتجي البطاطس توافق على إنشاء ثلاجة على أرض الجمعية بالبدرشين     elsaba7     وزير الطيران المدنى يفتتح وحدات ومعامل طبية حديثة بمستشفى مصر للطيران     elsaba7     إزالة كافتيريا مخالفة فى حملة حى ثان المحلة     elsaba7     عمود إنارة على وشك السقوط يثير رعب الأهالي بالمحلة     elsaba7     توفير اعتماد مالى لصيانة معدات النظافة التالفة بالمحلة     elsaba7     إحالة العاملين بالإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لقرية الهياتم للتحقيق بالغربية     elsaba7     إصابة شخصين فى حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالغربية     elsaba7     محافظ الإسكندرية: نعتز جميعا بتشريف قداسة البابا تواضروس الثاني للإسكندرية     elsaba7    

الخياط: شركات خاصة تبيع الكهرباء للمصانع بأسعار منافسة للحكومة

الدكتور محمد الخياط

الدكتور محمد الخياط

قال الدكتور محمد الخياط، رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، إن هناك أكثر من 25 شركة تبيع الكهرباء للقطاع الخاص مباشرة باستخدام الشبكة الكهربائية. .

وأضاف محمد الخياط، خلال حواره ببرنامج "صباح البلد" المذاع على قناة، "صدى البلد"، أن القطاعات الاستهلاكية مثل المنازل ترتبط بشبكات توزيع، و جميع الشبكات ترتبط بـ الشبكة الكهربائية الرئيسية و من خلالها تأتى الفواتير للمواطنين.

وأوضح محمد الخياط، أن هناك بعض المناطق أو "الكمبوند" تبيع الكهرباء بعيدًا عن أسعار وزارة الكهرباء، فهذه الشركة تكون قطاع الخاص.

وأشار محمد الخياط، إلى أن هناك شركات قطاع خاص تبيع الكهرباء للمصانع بأسعار منافسة للحكومة، ومن خلال القانون يستطيع اى مستثمر ان يبيع الكهرباء و لكن بإشراف الدولة. لا يوجد الزام على أى مستثمر بشراء الكهرباء أو الطاقة من شخص معين، فصاحب الشركة له الحق فى شراء الطاقة من أى شركة تناسبه


اضف تعليقك

لأعلى