أبكت نجوم مهرجان الجونة بغنائها.. من هي فايا يونان | الصباح
بالصور.. تفاصيل المؤتمر الصحفي لمهرجان متحف قصر المنيل الموسيقى الكلاسيكية     elsaba7     الجمعة.. عمر خيرت يحيي حفلا في"الماسة كابيتال" بالعاصمة الإدارية     elsaba7     السفير احمد فاروق يقدم أوراق اعتماده للملك سلمان بن عبدالعزيز     elsaba7     مصرع طفلة إثر إنهيار عقار قديم بكرموز     elsaba7     الجيل يشارك فى "الخطاب الديني بين الواقع والمامول" بالكنيسة الإنجيلية     elsaba7     محافظ الإسكندرية يوافق على تنفيذ التوسعات ب6مدارس بالإدارات التعليمية المختلفة بتكلفة ب 49 مليون جنية     elsaba7     ضبط مسجل خطر وبحوزته مواد مخدرة بالغربية     elsaba7     رعب بين الأهالى بسبب عمود إنارة مكشوف بالمحلة     elsaba7     غرفة طوارىء لأستقبال شكاوى سقوط الأمطار بالمحلة     elsaba7     الأثار: تشكيل غرفة عمليات لمتابعة سقوط الأمطار لمتابعةالمواقع الأثرية بالاسكندريه ومطروح وسيوة     elsaba7     سقوط الأمطار يتسبب فى تعطيل الحركة المرورية بقطور     elsaba7     «الغربية».. تحذر من ملامسة أعمدة الكهرباء أثناء سقوط أمطار     elsaba7    

أبكت نجوم مهرجان الجونة بغنائها.. من هي فايا يونان

ارشيفية

ارشيفية

قامت الفنانة فايا يونان، مساء أمس الخميس، بغناء أغنية "بنلف" للموسيقار الراحل بليغ حمدي، ضمن فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان الجونة السينمائي، وذلك رثاءً لكل النجوم الذين رحلوا عن عالمنا، وتم عرض صورهم على شاشة العرض في الخلفية، مما دفع النجوم الحاضرون للبكاء بتأثر شديد.

 
فايا يونان، هي مطربة سورية، بدأت شهرتها عند إطلاقها أُغنية مع أُختها ريحان يونان بعنوان "لبلادي" استعرضوا من خلالها آثار الحرب والدمار على الشعوب، وقد ترجمت هذه الأغنية إلى عدة لغات وتم بثها عبر قنوات تلفزيونية عالمية كما عرضت في عدد من المدارس أيضًا.
 
وبدأت شهرتها في مصر من خلال انتشار عدة فيديوهات لها عبر "فيسبوك" وهي تغني أغاني شهيرة لفيروز، وعدد آخر من النجوم الكبار.
 
قدمت فايا، العديد من الأغاني الخاصة بها، حيث طرحت ألبوم بعنوان "حكايا القلب" وتضمن عدة أغاني منها "يا قاتلي، وصدى موالنا، وخلخالها، وفليتك تحلو، ويمكن نسي، وغنِّ "غنّي"، وكيفنا تنيناتنا، ذلك بجانب البوم "بيناتنا في بحر"، والذي تضمن كل من أغنية لي في حلب، ووجهك يا حلو، وتزنر بعطري، وشدي عقلبي، ويا ليته يعلم، وزنوبيا، وفي الطريق إليك، وموطني.
 
كما قامت فايا، بتلحين العديد من الأغاني في البومها، وقد لاقت إعجاب كبير من قبّل الجمهور العربي والمصري على وجه الخصوص وذلك بسبب اختلاف صوتها ولوّن الأغاني التي تقدمها، بينما حرصت فايا، على تقديم عدة أغاني ذات طابع حماسي ووطني منها "موطني".


اضف تعليقك

لأعلى