خبير: إيران المتهمة الوحيدة في استهداف منشآت آرامكو | الصباح
محافظ الإسكندرية: خط طيران مباشر من مدينة بافوس القبرصية الى الاسكندرية خلال 6 اشهر     elsaba7     رئيس ميناء الإسكندرية:الوزير وجه بالتعاون مع الشركات والتوكيلات لعودة السفن السياحية     elsaba7     شاهد.. هاني شاكر يحتفل بزفاف نجله مع نخبة من الفنانيين     elsaba7     بعد لقاء مايك بنس بأردوغان .. "وقف إطلاق النار على الحدود بين تركيا وسوريا"     elsaba7     مصرع شخص خلال عبوره طريق الدائري المريوطية     elsaba7     قوات الاحتلال تقتل شاب وتستهدف زوارق الصيادين على سواحل القطاع     elsaba7     طقس اليوم.. ارتفاع طفيف فى درجات الحرارة والعظمى بالقاهرة 31 درجة     elsaba7     لأول مرة منذ 10سنوات .ميناء الإسكندرية يستقبل سفينة سياحية قادمة من قبرص     elsaba7     ناشطة حقوقية تكشف دور المرأة المصرية في حرب أكتوبر     elsaba7     بالفيديو.. فيلم وثائقي يكشف الطفرة التي أحدثها تركي آل الشيخ على أرض ألميريا     elsaba7     بقصر الاليزيه.. تفاصيل لقاء ماكرون والبابا تواضروس     elsaba7     طلب إيدي من غير ما أعرف.. رباب حسين تكشف تفاصيل زواجها بالمخرج أحمد توفيق     elsaba7    

خبير: إيران المتهمة الوحيدة في استهداف منشآت آرامكو

أرامكو السعودية

أرامكو السعودية

قال مسعود الفك، خبير الشئون الإيرانية، إن الولايات المتحدة الأمريكية تكرر وتؤكد باتخاذ الاجراءات الرادعة فيما يتعلق بالرد على التجاوزات الإيرانية، مشيراً إلى أن واشنطن لا تريد أن تنفعل أو أن تستدركها طهران إلى موقف عسكري منفعل، إنما تريد أن تختار توقيت شن ضربات عسكرية في توقيت مناسب حالة تطلّب الأمر تلك الضربات.

وأشار الفك خلال لقاء له في قناة الغد إلى أن الرئيس الإيراني، حسن روحاني، صرح بأن بلاده لن تسمح لأي دولة بتصدير النفط إذا تم منعهم من تصديره، وكانت هذه التصريحات قبل إعلان واشنطن قرارها بتصفير صادرات النفط الإيراني، متابعاً أن الكثير من المراقبين يرون أن ما تشهده الساحة الإقليمية حالياً من هجمات وحوادث هو تنفيذاً لهذا القرار الإيراني، بالإضافة إلى تصريحات وزير الخارجية الإيراني، جواد ظريف، أن بلاده قد تذهب إلى حافة الهاوية، إلا أنها لن تسقط وحدها.

وأوضح الفك أن تلك التصريحات والمواقف الإيرانية تعطي صورة متكاملة عن الأحداث، حتى وإن لم تكن هناك أدلة مادية ملموسة حول القوى الضالعة وراء الحوادث التي تشهدها المنطقة، إلا أن تلك التصريحات ترشد الجميع إلى من يقف وراء الحوادث، مؤكداً أن إيران هي المستفيدة من الهجمات، والتي كان آخرها الهجمات التي استهدفت منشآت نفطية سعودية تابعة لشركة آرامكو، إذ لا توجد أية دولة أخرى هددت بفعل أمر مماثل غير طهران، لذا تظل إيران المتهمة الوحيدة.

 


اضف تعليقك

لأعلى